الاخبار السياسية

اردوغان: تركيا لن تغادر سورية قبل ان يجري الشعب السوري انتخابات

04.10.2018 | 19:31

قال الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان, يوم الخميس,​ أن "​تركيا​ لن تغادر ​سوريا​ قبل أن يجري ​الشعب السوري​ ​انتخابات​".

وقال أردوغان، في تصريحات صحفية، خلال مشاركته في منتدى بإسطنبول، "سنغادر سوريا ونتركها لأهلها بعد أن يجري شعبها انتخاباته".

واضاف اردوغان "أننا استقبلنا ثلاثة ملايين ونصف المليون لاجئ منذ بدء ​الأزمة السورية​ وحتى الآن، ويستحيل غلق أبوابنا أمام ​اللاجئين​ لأن ذلك لا يتوافق مع قيمنا ومعاييرنا"، مشيراً إلى "أننا اتفقنا مع ​روسيا​ على إعادة ​اللاجئين السوريين​ إلى مناطقهم, وتفاهمنا مع كل من ​إيران​ وروسيا على عدم القيام بعمليات في إدلب ".

وسيطرت تركيا بدءا من عام 2016 على أراض واسعة شمال سوريا جراء عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"، اللتين نفذتهما في المنطقة بالتعاون مع تنظيم "الجيش الحر" المعارض.

كما نشرت السلطات التركية وحداتها العسكرية على أراضي محافظة إدلب، التي تعتبر منطقة خفض تصعيد وفقا للاتفاقات المبرمة في إطار عملية أستانا الخاصة بتسوية الأزمة السورية والتي تشارك فيها روسيا وإيران وتركيا.

 

سيريانيوز


TAG:

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الدول الضامنة تعقد في جنيف اجتماعاً لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية

يعقد وزراء خارجية روسيا - سيرغي لافروف، وإيران - جواد ظريف، وتركيا - مولود جاويش أوغلو، الاثنين، اجتماعاً في جنيف ، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية..

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.

مع نية تركيا شن عملية عسكرية.. دخول وحدات من "البيشمركة" سوريا بالتنسيق مع أميركا

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الاثنين، دخول وحدات من "البيشمركة" الأراضي السورية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، بالتزامن مع التصريحات التركية التي تؤكد شن حملة عسكرية في الشمال السوري.

تفاصيل جريمة القتل في "العباسيين" دمشق

ألقت الجهات المختصة القبض على مرتكب جريمة قتل وقعت إثر خلاف مع المجني عليه على ثمن سلاح غير مرخص، وذلك بعد ساعات قليلة على تنفيذها في العباسيين بالعاصمة دمشق.