علوم وتكنولوجيا

"آبل" تقدم "ميزة" قد تدفع المستخدمين للتخلي عن "آيفون"

21.12.2017 | 01:26

أعترفت "آبل" أنها قامت بإجراء متعمد ساهم بإبطاء عمل هواتف "آيفون" القديمة، بعد عدة شكاوي من مستخدمين، أكدوا فيها وجود بطء شديد في هواتفهم بعد تحديث نظام التشغيل.

ونقل theverge، عن "آيفون" قولها إنها أطلقت "ميزة" على حد تعبيرها، لهواتف "آيفون 6" و "6 إس "و "إس إي" لتمنعها من إيقاف التشغيل المفاجئ وحماية مكونات الهاتف بسبب الإنخفاض المفاجئ لطاقة البطارية.

وحصلت هواتف "آيفون 7" حصلت على على ذات "الميزة" ضمن تحديث iOS 11.2 وستواصل "آبل" ذلك مع الهواتف القادمة مستقبلاً.

وقامت "آبل" بخفض تردد معالج هواتف "آيفون" القديمة حتى تقوم بتخفيض استهلاك بطاريتها القديمة أيضاً، وبدوره قام أحدهم بقياس تردد معالج هاتفه "آيفون 6" وكان 600 ميغاهرتز وبعدها قام بتغيير بطارية الهاتف القديمة وتركيب واحدة جديدة وأعاد إجراء القياس عبر تطبيق CPU DasherX وتفاجئ بأن التردد ارتفع إلى 1400 ميغاهرتز وهو المعدل الطبيعي.

وبهذا تكون "آبل" خفّضت أداء المعالج إلى أكثر من النصف، مقابل الحفاظ على البطارية، وبحسب الخبراء فإن تحديثي iOS  10.2.1  و11.2.0 بالتحديد قدما “ميزة” إبطاء هواتف "آيفون".

ولم يرَ المستخدمون أن ما فعلته "آبل" ميزة كما تدعي، بل وصوفه البعض بأنه "أسوأ ماقامت به آبل بتاريخها"، لأنهم قد يتخلون عن هواتفهم نتيجة بطئها.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.