الأخبار المحلية

غرفة صناعة حلب: 300 ألف شخص بلا مأوى ونطالب بقانون خاص للمناطق المنكوبة

01.03.2023 | 23:07

كشف رئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي، اليوم الأربعاء، عن وجود 300 ألف شخص بلا مأوى في حلب، مطالباً بقانون خاص للمناطق المتضررة "يتضمن إعفاءات ومحفزات لنفض غبار آثار الزلزال".

وفي حديثه لوسائل إعلام محلية أوضح الشهابي أن "البيانات والمعلومات حول أعداد المتضررين أصبحت أكثر دقة بعد أن كانت ضبابية، ومن خلال تلك البيانات توضّح وجود 300 ألف شخص بلا مأوى في حلب".

وأضاف الشهابي أن "المشكلة الأكبر هي تأمين سكن دائم للمتضررين"، مشيراً إلى أنه"لا يجب أن نضغط على المواطن السوري الذي يعاني ويعيش من خلال دخله القليل، أو ما يأتي للبعض من حوالات خارجية".

وقال الشهابي "نحن بانتظار القرارات التي لها تأثير على الأرض، ونطالب بقانون خاص للمناطق المتضررة، يتضمن إعفاءات ومحفزات لنفض الغبار من أثار الزلزال".

وطالب باحتضان الحكومة لأي شخص يريد أن يساعد ويقدم، بدعمه عن طريق منح التسهيلات، مبيناً أن "المطالبة بتلك التسهيلات والتشريعات قائم من قبل حدوث الزلزال، والآن أصبح الأمر أكثر احتياجاً".

يُذكر أن غرفة صناعة حلب أطلقت منحة السكن لمتضرري الزلزال، بواقع مليوني ليرة، وذلك لتأمين سكن مؤقت لمدة سنة لمساعدة الذين فقدوا منازلهم، وبحسب رئيس غرفة الصناعة، وصلت الحملة ل 350 أسرة.
 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.