أخبار العالم

الصين تحذر مواطنيها من السفر إلى أمريكا.. "سرقات ومضايقات وإطلاق نار"

05.06.2019 | 21:08

حذرت السلطات الصينية، يوم الثلاثاء، مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب حوادث " السرقة إطلاق النار والمضايقات الأمنية"، وسط تصاعد الحرب التجارية بين البلدين.

وذكرت القناة العربية لشبكة تلفزيون الصين الدولية عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن وزارة الثقافة والسياحة الصينية حثت السياح الصينيين على "تقييم مخاطر السفر إلى الولايات المتحدة بشكل كامل".

وأشارت الوزارة إلى أن حوادث "إطلاق النار والسرقة والسطو المسلح تحدث في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل متكرر".

ودعت الوزارة السياح الصينيين إلى توخي الحذر أثناء السفر الى أمريكا، و معرفة معلومات عن "وضع الأمن العام والقوانين واللوائح الخاصة بالمقاصد السياحية".

وقال متحدث باسم الوزارة يوي جيان نان، إن "الجرائم العنيفة المتكررة" في الولايات المتحدة تشكل خطراَ على سلامة السياح الصينيين وممتلكاتهم.

وتحذير وزارة الثقافة والسياحة الصينية سيظل ساريا حتى 31 كانون الأول عام 2019.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويتعرض المواطنون الصينيون المسافرون إلى الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة إلى "مضايقات من جانب وكالات إنفاذ القانون هناك"، وهو أمر "غير عادل" بالنسبة لهم و"يضر برغبتهم" في زيارة الولايات المتحدة، حسبما نقلت شبكة تلفزيون الصين عن خبراء في مجال السياحة.

ويأتي ذلك وسط حرب تجارية متصاعدة بين الصين والولايات المتحدة، حيث تعهدت بكين باتخاذ اجراءات مضادة، ضد التعريفات التي قررت الادارة الامريكية فرضها على البضائع الصينية والقيود التي فرضتها على شركة "هواوي" الصينية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.