أخبار العالم

وفيات العالم بفيروس كورونا تتخطى وفيات الصين للمرة الأولى.. والف اصابة باسبانيا بيوم واحد

16.03.2020 | 14:35

زاد عدد حالات الإصابات والوفيات العالمية بفيروس كورونا الجديد الإصابات والوفيات التي سجّلت في الصين وذلك للمرة الأولى منذ ظهور الفيروس في أواخر كانون الأول الماضي.

وقالت وسائل اعلام ان عدد الإصابات في الصين 80.860 بلغ عددها حول العالم ليل الأحد- الإثنين 86 ألفاً لافتة إلى تخطّي عدد الوفيات عالمياً 3.241 بينما سجلت في الصين 3.208 وفيات فقط.

بدورها أعلنت وزارة الصحة في البحرين، الاثنين، عن وفاة مواطنة بحرينية تبلغ من العمر 65 عاماً، لديها أمراض وظروف صحية كامنة، وكانت إحدى المصابات بفيروس كورونا (COVID-19).

من جهته قال مدير مستشفى الأمير حمزة في الأردن أن عدد الإصابات بفيروس كورونا ارتفع إلى 15 إصابة في البلاد.

وفي ايران قالت وزارة الصحة الإيرانية إنه تم تسجيل 129 حالة وفاة ما يرفع العدد الإجمالي المسجل جراء فيروس كورونا إلى 853.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور في مؤتمر صحافي متلفز "ندعو الجميع لأخذ هذا الفيروس على محمل الجد وعدم محاولة السفر إلى أي محافظة إطلاقا".

وترفع الحصيلة الأخيرة العدد الإجمالي للوفيات في الجمهورية الإسلامية إلى 853 منذ 19 شباط عندما أعلنت الحكومة أول حالتي وفاة بالوباء في إيران.

وكانت السلطات أغلقت ضريح الإمام الرضا في مدينة مشهد، أبرز مدينة مقدسة في ايران وطلبت من المواطنين البقاء في المنازل.

من جانبه أعلن الاحتياطي الفدرالي الأميركي (المصرف المركزي) الأحد مجموعة تدابير جذرية طارئة لتعزيز الثقة والحفاظ على القطاع المالي مخفضا معدّلات الفائدة الرئيسية إلى ما يقارب الصفر، على خلفية تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وكان عدد الوفيات بلغ 102 يوم أمس في الولايات المتحدة بعد تسجيل 69 حالة وفاة جديدة، فيما بلغ عدد الإصابات نحو 3800 حالة.

وفي اسبانيا قالت وزارة الصحة الإسبانية إنه تمّ تسجيل نحو 1000 إصابة إضافية بالفيروس في خلال 24 ساعة فيما ارتفع عدد حالات الموت من 288 إلى 297، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس.

ويبلغ عدد المصابين في إسبانيا حالياً 8.744

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.