الأخبار المحلية

البنتاغون: التحالف الدولي شن عملية برية نادرة قرب دير الزور

10.01.2017 | 12:02

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون), يوم الاثنين, أن التحالف الدولي, بقيادة واشنطن, شن الاحد عملية برية نادرة قرب دير الزور، استهدفت قياديين في تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ونقلت وكالات انباء عن متحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس, في مؤتمر صحفي, قوله ان العملية كانت "ناجحة جدا", مبينا أن "مثل هذه الهجمات ليس فقط تصفية هؤلاء القياديين، بل أيضا جمع معلومات لعمليات أخرى لاحقا".

وأشار إلى أن العملية كانت "روتينية،" نافيا "انخراط رهائن أو اعتقالات" في هذه العملية،

من جهتها, نقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن مصدر عسكري سوري, لم تسمه, قوله إن "رادارات الجيش رصدت العملية".

وتتعرض دير الزور عموماً للقصف من قبل طيران التحالف الدولي والطيران الروسي والنظامي والتي تستهدف المناطق الخاضعة تحت سيطرة "داعش" .

ويسيطر  "داعش" على معظم محافظة دير الزور عدا مناطق في المدينة ومحيطها تخضع لسيطرة القوات النظامية, حيث تعاني من حصار من قبل التنظيم.

وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اشار التحالف الى استعادة مساحات كبيرة من المناطق التي سيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق في 2014, فضلا عن تراجع في عدد مقاتليه الى ادنى مستوياته منذ أكثر من سنتين ونصف.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.