الأخبار المحلية

متهمة "إرهابيين" بإغلاقه.. الكهرباء: اعادة فتح صمام الغاز لتغذية محطات التوليد بالمنطقة الجنوبية

14.06.2016 | 13:28

أعلنت وزارة الكهرباء، يوم الثلاثاء، عن إعادة ضخ الغاز المغذي لمحطات توليد الطاقة في المنطقة الجنوبية، بعد فتح الصمام الذي قطعته "مجموعات إرهابية"، حسب قولها.

وقالت وزارة الكهرباء عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، إنه تم إعادة ضخ الغاز لمحطات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية وعودة إقلاع العنفات في هذه المحطات بعد أن تم فتح الصمام الذي قامت "المجموعات الإرهابية" بقطعه .

وكانت الوزارة قالت في وقت سابق إنه تم قطع الغاز عن محطات توليد الكهرباء في الجنوب ما ادى لتوقف إمدادات الغاز عن محطات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية وذلك بعد قيام "المجموعات الإرهابية المسلحة" في منطقة القلمون بقطع خط الغاز المغذي لعنفات التوليد بهذه المحطات ، الأمر الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن محافظات ( دمشق – ريف دمشق – القنيطرة – درعا – السويداء ).

وشهدت هذه المناطق، بحسب مواطنين، زيادة في ساعات انقطاع التيار الكهربائي خلال اليومين الماضيين، بعد أن تحسنت ساعات الوصل، بشكل كبير تحديداً مع بداية شهر رمضان في السادس من حزيران الجاري.

 وفي دمشق تراجعت ساعات التقنين إلى حوالي الساعة فقط، بداية شهر رمضان، ليعود الى 3-3 خلال اليومين الماضيين،  بينما ألغي التقنين نهائياً في بعض مناطق الريف مثل جرمانا.

أما في محافظة السويداء، فقد تراجعت ساعات التقنين إلى 4 ساعات على طول اليوم، بعد ان كانت 4 قطع و2 ساعة وصل، لتعاود ساعات القطع للزيادة على حساب ساعات الوصل، بمعدل 3-3 أو 3 ساعات وصل و2 قطع على التناوب خلال اليوم، حسب أهالي.

وشهدت محافظات سورية لأول مرة في آذار الماضي،  انقطاع التيار الكهربائي عنها في وقت واحد، في حين شهدت دمشق والمنطقة الجنوبية حوادث مشابهة العام الماضي، نتيجة أعطال واعتداءات على محطات التوليد المغذية لها، وفقاً لوزارة الكهرباء.

يشار إلى أن مدن سورية عدة تعاني من انقطاع في التيار الكهربائي والمياه أرجعتها مصادر رسمية إلى أعمال تخريبية، متهمة عصابات مسلحة بالوقوف ورائها، في حين تقول المعارضة إن تلك الأعطال نتيجة القصف الجوي والمدفعي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.