أخبار الرياضة

المنتخب السوري يخسر أمام نظيره الاردني بتصفيات كأس العالم بكرة السلة

سورية

26.02.2018 | 23:11

تعرض منتخب سورية لكرة السلة لخسارته الثانية وهذه المرة أمام نظيره الأردني 62-87 في ثاني مبارياته ضمن النافذة الثانية لتصفيات كأس العالم لحساب المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً الهند ولبنان.

وفي العاصمة الاردنية عمان، شهد الربع الأول غياباً واضحاً في التركيز للاعبي منتخبنا الذي اعتمد بشكل رئيسي على الأمريكي المجنس جاستن هوكنز في التسديد بالمقابل كان المنتخب الأردني الأفضل هجوماً ودفاعاً حيث تمكن من حسم نتيجة هذا الربع لمصلحته بواقع 16-12.

وواصل المنتخب الأردني تقدمه في الربع الثاني موسعا الفارق إلى 44-30 نقطة ورغم تألق لاعب منتخبنا ميشيل معدنلي مع استمرار هوكنز في الاختراق والتسديد بقيت الأفضلية للمنتخب الأردني الذي حسم الربع الثالث لمصلحته أيضاً ووسع الفارق لعشرين نقطة بواقع 64-46 قبل أن ينهي المباراة بفوزه بنتيجة 87-62.

وكان منتخبنا خسر مباراته الأولى ضمن هذه النافذة أمام نظيره اللبناني في بيروت الخميس الماضي بنتيجة 63-87 نقطة علماً أنه فاز ضمن النافذة الأولى على الهند بنتيجة 74-52 نقطة وخسر مع الأردن بنتيجة 72-109 نقطة.

وبقي لمنتخبنا نافذة واحدة من التصفيات سيلتقي من خلالها مع الهند ولبنان وفي حال حصوله على المركز الثالث في ختام المرحلة الأولى من التصفيات سيتأهل إلى المرحلة الثانية حيث ينص نظام التصفيات على تأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية التي تضم 9 منتخبات تأهلوا من المجموعات الثلاث الأخرى من التصفيات في المرحلة الأولى ليصبح العدد 12 منتخباً تنقسم إلى مجموعتين يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إضافة إلى أفضل فريق حل في المركز الرابع إلى كأس العالم.

سيريانيوز

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الأرجنتيني ليونيل ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة في تاريخه

توج النجم الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته بعدما تفوق على المصري محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) والإنكليزي هاري كاين (توتنهام).

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.