الاخبار السياسية

موسكو ترد على اتهامات علوش لها بعدم تنفيذ تعهداتها خلال لقاءات أستانا

27.02.2017 | 23:21

رد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف, يوم الاثنين, على اتهامات محمد علوش، عضو وفد الهيئة العليا في جنيف 4، لروسيا بعدم الالتزام بوعودها في لقاء أستانا حول سوريا.

ونقلت وسائل اعلام عن  ميخائيل بوغدانوف , في تصريحات للصحفيين, ان اتهامات علوش للروس "هراء مطلق".

وكان علوش كشف, في وقت سابق اليوم, عن لقاء مرتقب مع مسؤولين روس لبحث تعهدات لم تنفذها موسكو, مشيرا الى ان عدم وفاء روسيا بشكل كامل بتعهداتها، التي قطعتها في أستانا، يؤثر سلبا على مصداقية روسيا كضامن للهدنة في سوريا.

واستضافت استانا، يومي 23 و24  كانون الثاني الماضي، اجتماعا بقيادة تركيا وروسيا، ومشاركة إيران والولايات المتحدة الأمريكية والنظام السوري والمعارضة ؛ لبحث التدابير اللازمة لترسيخ وقف إطلاق النار الساري في سوريا منذ 31  كانون أول الماضي.

واختتمت جولة ثانية من اجتماع أستانا، يوم 16 شباط الجاري، دون صدور بيان ختامي.

 وتتواصل مفاوضات السلام بين وفدي النظام السوري والمعارضة في جنيف، برعاية الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا, وسط آمال بان تسفر المفاوضات عن الخروج بحل ينهي الازمة السورية, الا ان دي ميستورا استبعد مؤخرا حدوث "انفراجة" في المحادثات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.