أخبار العالم

تصعيد عسكري في اليمن... مواجهات في محيط القصر الرئاسي بعدن

07.08.2019 | 23:18

 شهدت مدينة عدن باليمن، تصعيد عسكري، حيث اندلعت مواجهات في محيط القصر الرئاسي بالمدينة، بين قوات الحرس الرئاسي و "المجلس الانتقالي الجنوبي"، وذلك بعد اعلان الاخير النفير العام ومطالبة عناصره بالتوجه نحو القصر.

وذكرت وكالات انباء ان معارك عنيفة اندلعت في محيط قصر معاشيق الرئاسي في مدينة عدن بين قوات الحرس الرئاسي ومسلحي "المجلس الانتقالي الجنوبي"، ما اسفر عن سقوط ضحايا من كلا الطرفين.

وجاءت المواجهات بعدما دعا رئيس "المجلس الانتقالي الجنوبي"، هاني بن بريك، الى "النفير العام"، وطالب  عناصر المجلس بالتوجه صوب قصر معاشيق للسيطرة عليه، وطرد حكومة عبد ربه منصور هادي منه.

 واندلعت المواجهات بعد تشييع المئات من أبناء المحافظات الجنوبية في اليمن الذين قضوا في هجوم استهدف قائد قوات "الحزام الأمني"، التابع لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"، منير اليافعي، وجنود في معسكر الجلاء الخميس الماضي.

ورغم اشتراك المجلس الانتقالي مع حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا، في محاربة جماعة الحوثي، المدعومة من ايران، منذ سنوات، الا ان طرفي الائتلاف لديهما تصورا مختلفا بالنسبة لمستقبل اليمن.

ويشهد اليمن حرباَ مستمرة منذ اكثر من 4 سنوات، دفعت بالبلاد الى حافة المجاعة، وادت الى مقتل عشرات الآلاف..

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.