الاخبار السياسية

أنقرة تطالب واشنطن بالتخلي عن نقاط المراقبة على الحدود الجنوبية لتركيا

07.12.2018 | 20:30

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أنه يجب على الولايات المتحدة الأمريكية التخلي عن نقاط المراقبة على الحدود الجنوبية لتركيا، والتخلي عن دعم المقاتلين الأكراد.

وذكرت وكالة "الأناضول" أن ذلك جاء خلال لقاء جمع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار و المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري في بأنقرة تناول المسألة السورية فيما يتعلق بشرق الفرات وادلب ومنبج ، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الدفاع التركية.

وأكّد الوزير التركية وفقاً للبيان أن على تركيا تنتظر من الولايات المتحدة أن تنهي علاقتها بـ "وحدات الحماية الكردية" (ي ب ك) و حزب "العمال الكردستاني" (بي كا كا)، وتتخلى عن نقاط المراقبة.

وشدّد أكار، للمبعوث الأمريكي إلى سوريا، على أنه لن يُسمح على الإطلاق بتشكيل ممر إرهابي على حدود تركيا الجنوبية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


ويأتي ذلك ضمن جولة ثالثة للمنطقة يقوم المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، تشمل كلا من الأردن وتركيا، لبحث الملف السوري بهدف دعم و تعزيز الأمن و الاستقرار في البلاد و دفع المسار السياسي السوري.

وكان وزير الدفاع الأمريكي جميس ماتيس، في تشرين الثاني الماضي، أن بلاده تعتزم إقامة نقاط مراقبة في عدة مناطق على طول الحدود الشمالية لسوريا لمراقبة أي تهديد تراه ضد تركيا وتحذيرها.

وسعى التحالف الدولي، بقيادة واشنطن، إلى خفض التوتر عبر التواصل مع تركيا و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، حيث كانت الولايات المتحدة تشكو من التوتر الحاصل بين الطرفين ، باعتباره يعرقل إحراز تقدم في القتال ضد "داعش".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.