الأخبار المحلية

التعليم العالي ترفع رسوم التعليم الموازي بنسبة 200 % على الأقل

04.09.2022 | 18:26

رفعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأحد، رسوم التعليم الموازي في الجامعات الحكومية السورية بنسبة 200% على الأقل.

وبحسب وكالة "الآن" الإعلامية، أصبح رسم كليات الهندسة 450 ألف ليرة سورية، وكلية الزراعة والطب البيطري 350 ألف ليرة، وباقي الكليات 250 ألف ليرة، في حين بلغ رسم الكليات الطبية 600 ألف ليرة.

وكانت اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي قد وافقت الأسبوع الفائت على زيادة نسبة التعليم الموازي إلى 50 % بدلا من 40% لزيادة فرص القبول في الجامعات الحكومية.

يذكر أنه في العام الماضي كان يبلغ قسط التعليم الموازي 200 ألف ليرة لطلاب كليتي الطب البشري والصيدلة، و150 ألف ليرة لطلاب الهندسات، ويصل القسط إلى 100 ألف ليرة لكلية  الزراعة، و75 ألف لطلاب كليات العلوم، و70 ألف ليرة لطلاب كليات الآداب والعلوم الإنسانية، إضافة إلى 60 ألف ليرة لبقية المعاهد العليا.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.