الأخبار المحلية

قرار .. لا تسجيل للاجئين السوريين في اسطنبول

04.11.2018 | 22:47

أعلنت الحكومة التركية عن قرار ينص على منع قبول تسجيل اللاجئين من الجنسية السورية في مدينة اسطنبول التركية.

وذكرت صحيفة تركية أن دائر الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية أعلنت في بيان أنه "لن يتم قبول تسجيل أي لاجئين سوريين في مدينة إسطنبول، مرجعةً ذلك إلى "الكثافة السكانية الكبيرة في المدينة".

وأضافت إدارة الهجرة أن "وزارة الداخلية التركية قررت في شهر شباط الماضي إيقاف منح الكملك للسوريين الجدد في إسطنبول".

وكشف البيان أن "عدد السوريين الموجودين في الأراضي التركية بلغ 3.585.738 سوريًا، منهم 1.549.951 ذكرًا، و1.639.787 أنثى".

وأدى القرار  في ذلك الوقت إلى انخفاض عدد السوريين الموجودين في اسطنبول كبرى المدن التركية، إذ غادر منهم 4262 شخصًا، بسبب عدم منحهم بطاقات حماية مؤقتة "كيمليك".

وكانت آخر إحصائية للسوريين في تركيا صدرت في نيسان 2018، جاء فيها أن عددهم تجاوز ثلاثة ملايين و561 ألفًا و707 لاجئين.

وتعود هذه الزيادة إلى العمليات العسكرية التي شهدها الشمال السوري منذ مطلع عام 2018، إذ انتشرت حالات الدخول إلى تركيا بصورة "غير شرعية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويشار إلى أن أنقرة بدأت في 8 كانون الثاني 2016، تطبيق قرار بفرض تأشيرة دخول (فيزا) على السوريين القادمين إلى تركيا عن طريق المنافذ البحرية والجوية، مستثنية السوريين القادمين عبر المعابر البرية الموجودة بين البلدين، مبررة ذلك بـ"الأسباب الأمنية".

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).