أخبار الرياضة

ارسنال يستعيد التوازن بفوزه على ملعب ولفرهامبتون في الدوري الانكليزي

ارسنال

21.04.2024 | 06:47

أستعاد أرسنال توازنه وصدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم مؤقتاً بفوزه الثمين على مضيفه ولفرهامبتون 2-0 السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وسجل المهاجمان الدوليان البلجيكي لياندرو تروسار (45) والنروجي مارتن أوديغارد (90+5) الهدفين.

وعاد المدفعجية إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين قاسيتين، الأولى أمام ضيفه أستون فيلا 0-2 الأحد الماضي في المرحلة الماضية من الدوري والتي كلّفته التنازل عن الصدارة لمانشستر سيتي، والثانية أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني 0-1 الأربعاء في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واستعاد أرسنال الصدارة مؤقتاً بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي الذي تأجلت مباراته ضد توتنهام إلى 14 أيار المقبل بسبب خوضه نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي ضد تشلسي اليوم على ملعب ويمبلي حيث فاز 1-0 وبلغ النهائي.

ويملك أرسنال فرصة توسيع الفارق إلى أربع نقاط عندما يستضيف جاره تشلسي الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين، على أن يلعب مانشستر سيتي مباراته المؤجلة من المرحلة عينها أمام مضيفه برايتون الخميس المقبل.

ويملك ليفربول فرصة اللحاق بأرسنال إلى الصدارة في حال فوزه على مضيفه فولهام الأحد.

واستهل أرسنال المباراة بضغط مبكر كاد يسفر عن هدفين إثر تسديدتين للدولي الألماني كاي هافيرتس من مسافة قريبة بين يدي الحارس البرتغالي جوزيه سا (2)، وأخرى للدولي البرازيلي غابريال جيزوس من خارج المنطقة بجوار القائم الأيمن (3).

وجرّب لاعب الوسط الدولي ديكلان رايس حظه بتسديدتين من خارج المنطقة، الأولى تصدى لها سا (15)، والثانية مرت بجوار القائم الأيسر (20).

وجاءت ردة فعل ولفرهامبتون في الدقيقة 30 عندما توغّل لاعب الوسط البرازيلي جواو غوميش داخل المنطقة وسدد كرة بيمناه أبعدها حارس المرمى الإسباني دافيد رايا بيده وارتدت من القائم الأيسر قبل أن يشتتها الدفاع (30).

ونجح تروسار في ترجمة أفضلية المدفعجية ومنحهم التقدم عندما استغل كرة من جيزوس داخل المنطقة فسددها بخارج قدمه اليمنى ارتطمت بالقائم وعانقت الشباك (45).

وهو الهدف الثامن لتروسار هذا الموسم.

وتابع أرسنال أفضليته في الشوط الثاني بحثاً عن التعزيز وانتظر الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لهز شباك مضيفه عبر قائده أوديغارد من هجمة منسقة قادها رايس بتمريرة إلى هافيترس داخل المنطقة ومنه إلى النروجي الذي سددها زاحفة ارتدت من المدافع البرتغالي توتي وتهيأت أمامه مجددا فتابعها داخل المرمى (90+5).

وهو الهدف الثامن أيضا لأوديغارد هذا الموسم.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.