أخبار العالم

البرلمان البريطاني يفشل مجدداً في التوصل لاتفاق بشأن "بريكست"

02.04.2019 | 12:51

فشل أعضاء مجلس النواب البريطاني، يوم الاثنين، بالتوصل لاتفاق على مقترح بديل لخطة رئيسة الوزراء تيريزا ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وذكرت شبكة "بي بي سي" ان أعضاء مجلس النواب صوتوا على 4 بدائل لاتفاق الخروج المبرم بين ماي والاتحاد الأوروبي، لكن لم يحصل أي منها على الأغلبية.

واختار رئيس مجلس النواب جوان بيركو 4 مقترحات للتصويت عليها يوم الاثنين في البرلمان ، والتي تتضمن البقاء ضمن اتحاد جمركي مع الدول الأوروبية ، والبقاء ضمن سوق موحدة بعد مغادرة الاتحاد على غرار دولة النرويج وهو الاقتراح الذى يدعمه حزب "العمال" المعارض.

وهناك مقترح آخر يتضمن بقاء كافة ربوع المملكة المتحدة في اتحاد جمركي دائم مع الاتحاد الأوروبي، أما المقترح الآخر فهو إلغاء العمل بالمادة 50 الخاصة بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وسبق ان رفض مجلس النواب 3 مرات اتفاق ماي مع الاتحاد الأوروبي، و أخفق أواخر الشهر الماضي، في التوصل لتوافق حول اعتماد أي خيار من الخيارات الـ8، التي عرضت للتصويت للخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتزداد وتيرة التوتر السياسي في البرلمان البريطاني مع اقتراب الموعد النهائي لخروج البلاد من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

يشار الى ان بريطانيا اتخذت قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي عقب استفتاء أجرته في 23 حزيران عام 2016.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.