الأخبار المحلية

الحكومة ترفع رسوم دخول السيارات الخليجية والأجنبية إلى سوريا

08.08.2023 | 15:28

أعلنت "وزارة المالية" السورية، عن رفع الرسوم المفروضة على دخول السيارات التي لا تحمل لوحة التعريف السورية، وحددت الرسوم الجديدة بالدولار الأمريكي، وفقا لما أكدته وسائل إعلام رسمية.

ووفقاً للوزارة، فإن التعديل الجديد لرسوم دخول السيارات الخليجية والأجنبية إلى سوريا ضمن الزيارة المؤقتة من يوم واحد إلى أسبوعين بقيمة 100 دولارا أميركيا للسيارة.

في حين فرضت مبلغ مالي قدره 200 دولارا على كل سيارة تحمل لوحة أجنبية أو خليجية للسماح بدخولها لمدة أكثر من أسبوعين إلى 4 أشهر، فيما استثنت الوزارة السيارات الأردنية واللبنانية من القرار.

وأثار القرار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل، ويشير إلى مساعي النظام السوري لتحصيل إيرادات مالية بالعملة الصعبة، مستغلاً الترويج والتسويق للسياحة في مناطق سيطرته، بعد الاستعانة بالمؤثرين والمشاهير لتصوير سوريا كأنها بلد متعافي من الحرب في ظل الواقع الاقتصادي المأزوم.

ويتخذ النظام السوري، العديد من القرارات التي تتعلق بالمنافذ البرية والجوية والبحرية، وتنصب بمعظمها في إطار التضييق على السوريين وتسهيل عبور جنسيات محددة مثل الإيرانيين، والجدير ذكره أن النظام يفرض تصريف 100 دولار على كل مواطن قبل دخوله إلى بلاده، كما سبق وأن فرض ضرائب عالية على السيارات التي مكثت خارج سوريا أكثر من سنة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.