المنوعات

مخرج مسلسل شارع شيكاغو تعليقا على البوستر: لم يكن للترويج المجاني

18.07.2020 | 22:57

رد مخرج مسلسل "شارع شيكاغو" محمد عبد العزيز على الانتقادات والهجوم الذي طال البوستر الرسمي للمسلسل والذي أظهر بطلي العمل الفنانة سلاف فواخرجي والفنان مهيار خضور بوضعية حميمية، مستنكرا انهيار المجتمع بسبب قبلة غير مفتعلة في صورة غير حية.    

وقال عبد العزيز في تصريحات اذاعية أن القبلة في البوستر لم تكن للترويج المجاني بل هي ذات دلالة جوهرية، معتبرا "أن التسويق للعمل لا ينتج من قبلة بل من الشريحة التي روجت للعنف وكانت بيئة حاضنة له، وهذه الشريحة هي التي هاجمت البوستر".  

وتسائل عبد العزيز عن سبب الهجوم المسيئ الذي طال البوستر الرسمي للعمل والقائمين عليه، مشيرا الى أن سبب اختياره للبوستر يعود الى أن العمل يتطرق لفترة الستينيات حيث كانت الحريات الاجتماعية سائدة حينها قبل انغلاق المجتمع على ذاته وتسلم حركات جهادية زمام الأمور فيها على حد تعبيره.

وأضاف عبد العزيز "أن هناك قبلات يقوم بها الأبطال داخل العمل وهي جوهرية ونابعة من حالات درامية بين الشخصيات ولها دلالات تبعا لطبيعة المشهد".

وكان البوستر الخاص لمسلسل شارع شيكاغو أثار موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين من اتهمه بالاسفاف والانحطاط واثارة الغرائز، وبين من وجده يتناسب مع مضمون المسلسل.

ومن المقرر أن ينطلق عرض مسلسل شارع شيكاغو في 26 من تموز الحالي على قناة مشفرة يتبعه عرض على القنوات المفتوحة.

يذكر أن المسلسل من بطولة سلاف فواخرجي وأمل عرفة وعباس النوري ومهيار خضور ونادين خوري وغيرهم، وهو من تأليف واخراج محمد عبد العزيز، في ثاني تجاربه الإخراجية في الدراما التلفزيونية.

وتدور أحداث العمل في دمشق فترة الستينيات، فيما يعود سبب تسمية العمل بشارع شيكاغو نسبة الى شارع حقيقي دمشقي كان موجودا بجانب سينما الأهرام وكان معروفا بتلك الفترة بأنه مركز يجتمع فيه المثقفون والمهتمون بالموضة. 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.