الأخبار المحلية

مقتل عضو الائتلاف السابق عمار كلوت المحمد بنيران حرس الحدود التركي

عمار كلوت المحمد

17.01.2016 | 13:23

قتل العضو السابق في "الائتلاف الوطني" المعارض، والمنسق العام للواء 65 بيرق الفرات، عمار كلوت المحمد، يوم السبت، بنيران قوات حرس الحدود التركية، أثناء محاولته دخول الأراضي التركية من تل أبيض.

وحمّل اللواء 65 في بيان له, الجيش التركي والحكومة التركية مسؤولية قنص عضو الائتلاف السابق, معتبراً أن "تركيا لم تف بالتزاماتها اتجاه السوريين كما كانت قد أعلنت سابقاً."

وفارق المحمد الحياة في إحدى مستشفيات مدينة مرسين التركية، حيث كان يتلقى العلاج عقب إصابته برصاصتين، إحداهما في عنقه والثانية اخترقت جسده مع الطول, من قناص تابع للجيش التركي، أثناء قطعه الحدود من بلدة تل ابيض باتجاه تركيا.

والكلوت من مواليد ‏28 أيار 1976‏ بلدة البوليل شرق دير الزور، حيث كان يعمل كرئيس بلدية فيها، إلى أن بدأت الأحداث في سورية، وانضم لصفوف المعارضة، وعمل منسقاً عاماً للواء 56 بيرق الفرات التابع لـ"الجيش الحر"، حيث كانت تلك القوات تتجهز في منطقة قريبة لمدينة تل أبيض التركية، لشن عمليات عسكرية باتجاه دير الزور بغرض تحريرها من "داعش".

وتعتبر حادثة مقتل المحمد بنيران تركية، الأولى من نوعها، خاصة مع استضافة تركيا للعديد من مسؤولي المعارضة السورية في أراضيها، ووجود مايقارب مليون ونصف المليون لاجئ سوري فيها.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.