الأخبار المحلية

فرنسا: زعماء أوروبا واميركا سيبحثون في المانيا عقد اجتماع لمجموعة دعم سوريا

وزير خارجية فرنسا

20.04.2016 | 21:58

كشف وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت, يوم الأربعاء, ان زعماء أوروبا والولايات المتحدة الامريكية سيناقشون خلال اجتماعهم في المانيا بعد أيام, امكانية عقد اجتماع على المستوى الوزاري للمجموعة الدولية لدعم سوريا.

وقال الوزير الفرنسي قوله, في تصريحات للصحفيين, عقب اجتماع مع نظيره اليوناني, ان "قادة بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والولايات المتحدة سيناقشون في هانوفر الحاجة لعقد اجتماع  لمجموعة الاتصال يوم الاثنين المقبل, وهذ الموضوع طرحته عندما كنت في موسكو".

ومن المقرر أن يعقد زعماء الدول الخمس في المدينة الألمانية يوم الاثنين اجتماعا, لبحث  وضع محادثات السلام السورية وتدهور الوضع على الأرض.

وجاءت تصريحات الوزير الفرنسي بعد ساعات من اعلان الخارجية الفرنسية عن "القلق" من اندفاع النظام السوري "الطائش" نحو العنف و"رفضه" الحل السياسي.

واستأنفت جولة اخرى من مفاوضات جنيف في, 13 نيسان الحالي،  بين أطراف النزاع السوري في جنيف، تركزت على بحث الانتقال السياسي, وسط خلاف بشأن مصير الرئيس بشار الأسد والمرحلة الانتقالية، حيث تشدد السلطات السورية على ان ملف الرئاسة ليس "موضع نقاش" في محادثات السلام, في حين تصر "الهيئة العليا" للمفاوضات على هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات التنفيذية دون أن يكون للأسد أي دور فيها.

سيريانيوز