الأخبار المحلية

قذائف تطال دمشق وريفها مجددا.. وسقوط ضحايا في عدة مناطق

11.02.2018 | 12:49

تجدد سقوط القذائف, يوم الأحد, على العاصمة دمشق, توزعت في عدة مناطق وريفها, مما اسفر عن سقوط ضحايا في محيط العباسيين وجسر الرئيس والدويلعا وجرمانا.

وذكرت مصادر مؤيدة, عبر صفحات التواصل الاجتماعي, ان قذائف هاون انفجرت في محيط جسر الرئيس بدمشق, ماا سفر عن مقتل شخصين واصابة اخرين.

واشارت المصادر الى سقوط 5 قذائف هاون في محيط حي العباسيين إحداها في شارع حلب وسط انباء عن اصابات.

واضافت المصادر ان قذيفتين سقطتا في منطقة الدويلعا إحداها سقطت على منزل أدت لإصابة أم وابنتها وأضرار مادية في المنزل والأخرى سقطت في محيط المنطقة .

كما سقطت قذائف, وفقا للمصادر, في محيط ساحة الامويين ومنطقة القصاع ومحيط منطقة القصور وساحة التحرير بدمشق ومحيط "الداما روز" والبرامكة.

ونشرت المصادر صورا للاضرار المادية التي طالت عدد من المناول والسيارات في منطقة القصاع.

وفي ريف دمشق, بينت المصادر ان عدة قذائف سقطت خلف الفرن الالي ومحيط حي الجناين بمنطقة جرمانا, ادت لمقتل طفل واصابة 2 .

كما سقطت قذيفة هاون, وفقا للمصادر, قرب تجمع للمدارس في حي الروضة بمنطقة جرمانا, اسفرت عن حدوث اضرار .

ونشرت المصادر صورا للاضرار التي اصابات عدد من السيارات والمنازل جراء القذيفة في حي الروضة.

من جهته, ذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ (سانا )أن " 3 قذائف صاروخية اطلقتها المجموعات المسلحة المتحصنة في بعض مناطق الغوطة الشرقية سقطت في محيط ساحة الأمويين ومنطقة العباسيين ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات."

وكانت قذائف سقطت امس وراء فندق "داما روز" ومحيط جسر الرئيس وساحة الامويين ومحيط الصالحية وعش الورور, مااسفر عن حدوث جرحى ووقوع اضرار مادية.

وتتعرض دمشق ومحيطها بشكل يومي في الفترة الاخيرة لسقوط قذائف هاون وصاروخية, والتي اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى, بالتزامن مع عمليات قصف واشتباكات بين الجيش النظامي وفصائل معارضة في جوبر بدمشق و حرستا بالغوطة


TAG:

مؤتمر وزراء داخلية الولايات الالمانية القادم .. اتجاه للتشدد بحق اللاجئين السوريين

دعا خبير الماني في شؤون الهجرة لتبني المانيا النموذج السويسري في البت في طلبات الهجرة خلال 48 ساعة، في وقت يتوقع ان يتخذ مؤتمر وزراء داخلية الولايات قرارات متشددة بحق اللاجئين السورين المرفوضين.

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)