أخبار الرياضة

ساوثمبتون يسقط توتنهام ويشعل الصراع على المركزين الثالث والرابع بالدوري الانكليزي

ساوثمبتون

09.03.2019 | 20:50

 تنفس ساوثمبتون الصعداء وأشعل فتيل المنافسة على المركزين الثالث والرابع بزيادته محن ضيفه توتنهام عندما قلب عليه الطاولة محولا تخلفه إلى فوز ثمين 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان توتنهام الطرف الأفضل في الشوط الأول وسنحت له أكثر من فرصة للتسجيل اكتفى بترجمة واحدة عبر قائده وهدافه هاري كاين (26)، قبل أن يدفع الثمن غاليا في الشوط الثاني الذي شهد انتفاضة كبيرة لأصحاب الأرض ترجموها إلى هدفين عبر الفرنسي يان فاليري (76) وجيمس وورد-براوز (81).

وهي الخسارة الثالثة لتوتنهام في مبارياته الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 61 نقطة وبات مهددا بلحاق مانشستر يونايتد به في حال فوز الأخير على مضيفه أرسنال الاحد في ختام المرحلة، وبتقليص الأخير للفارق بينهما إلى نقطة واحدة في حال فوزه أيضا.

كما أسدى ساوثمبتون الذي عوض خسارته أمام مانشستر يونايتد 2-3 في المرحلة الماضية، خدمة أيضا إلى تشلسي السادس والذي بات يملك فرصة تقليص الفارق بينه وبين جاره توتنهام إلى نقطتين في حال فوزه على ضيفه ولفرهامبتون الأحد، علما بأن تشلسي يملك مباراة مؤجلة ضد برايتون.

ودخل الفريق اللندني المباراة منتشيا بتأهله إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي. وأبقى مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي تابع المباراة من المدرجات بسبب الإيقاف، الدولي الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون على دكة البدلاء، قبل أن يدخله في الدقيقة 72 دون جدوى.

ولحق كاين 17 هدفاً بمهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح إلى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مهاجم مانشستر سيتي الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو المتصدر.

كما هو الهدف 200 لكاين مع الأندية ومنتخب بلاده.

سيريانيوز