الأخبار المحلية

معظمهم سوريون... اصابة 15 شخصاً بالتسمم في بلانة الحيصا بلبنان

09.02.2018 | 12:06

أصيب 15 شخصاً معظمهم سوريين بينهم أطفال بالتسمم، يوم الخميس في قرية بلانة الحيصا بلبنان، نتيجة تناول حلويات من أحد الباعة الجوالين.

وقالت (الوكالة الوطنية للإعلام) انه تم نقل 15 شخصاً بينهم أطفال ومعظمهم سوريون يقطنون مخيم جوهر في قرية بلانة الحيصا، إلى احد المستوصفات الصحية في بلدة الحيصا في سهل عكار، وهم مصابون بحالات اعياء واسهال واستفراغ نتيجة تناولهم حلويات (حلاوة الجبن) كانوا اشتروها من احد الباعة المتجولين الذي لم يتم التعرف الى هويته".

وتابعت الوكالة ان حالتهم الصحية مستقرة.

وذكرت الوكالة الى ان عوارض مشابهة تم تسجيلها احد مخيمات اللاجئين في بلدة كفرشلان في الضنية، وكذلك الامر في بلدة الكواشرة في عكار، والجامع بين كل هذه الحالات هو تناول المصابين حلاوة الجبن.

وباشرت الاجهزة الامنية المختصة تحرياتها لمعرفة هوية البائع والعمل على فحص عينات من الحلويات لتبيان مسببات حالات التسمم الحاصلة.

ويشار إلى أنه تكررت في الآونة الأخيرة حوادث إصابة سوريين مقيمين في لبنان أو وفاتهم نتيجة حوادث سير أو صدم أو تعرض لأعمال عنف.

ويعد لبنان من أكثر الدول استقبالا للاجئين السوريين، إذ تجاوزت أعدادهم أكثر من مليون، بحسب الأمم المتحدة, لكنه تراجع في الفترة الاخيرة الى اقل من مليون لاجئ، لاول مرة منذ 2014.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -