علوم وتكنولوجيا

هجوم جديد يسفر عن سرقة أكثر من مليار حساب على "ياهو"

16.12.2016 | 17:08

كشفت "ياهو" عن  هجوم الكتروني جديد أسفر عن سرقة بيانات مايفوق عن مليار حساب شهر آب 2013.

 

ونقل موقع "مجمع البرامج" عن شركة الاتصالات الأميركية، فرايزون  التي كانت تنوي الاستحواذ على الأعمال التجارية للشركة عبر الانترنت، قولها إنها "ستراجع تأثير هذا التطور الجديد قبل التوصل إلى أي استنتاجات نهائية".

 

وبدوره، قال متحدث بإسم شركة "ياهو" إن الشركة تأمل بأن هذه الأخبار لن تؤثر على إتمام صفقة الإستحواذ"، بينما علق خبير التشفير بروس شناير على الأخبار الجديدة بالقول: "لقد وقعت ياهو في ورطة عويصة".

 

وأكدت "ياهو" أنها فتحت تحقيقاً في الحادثة وأنها لم تحدد بعد طبيعة الانتهاك الذي أدى إلى سرقة البيانات التي تضمنت أسماء وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهاتف وتواريخ الميلاد، وكلمات السر المشفرة، وفي بعض الحالات، الأسئلة والأجوبة الأمنية المشفرة وغير المشفرة.

 

ويعتبر عدد الحسابات المخترق هذه المرة، ضعف عدد الحسابات المخترقة شهر أيلول الماضي حيث بلغت نصف مليار حساب مستخدم، الأمر الذي دفع وقتها شركة الاتصالات الأميركية، فرايزون، إلى التهديد بالانسحاب من اتفاق شراء الأعمال التجارية الأساسية عبر الإنترنت لياهو مقابل 4.83 مليارات دولار أميركي.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.