أخبار العالم

تحطم طائرة تقل اكثر من 100 شخص في كوبا

18.05.2018 | 21:56

 أفادت وسائل إعلام كوبية، يوم الجمعة، بأن طائرة ركاب من نوع "بوينغ 737"، على متنها 104 أشخاص، تحطمت بعد إقلاعها من مطار خوسيه مارتي الدولي بالعاصمة الكوبية هافانا.

وذكر التلفزيون الحكومي الكوبي أن الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الكوبية، كانت تنفذ رحلة محلية من هافانا إلى مدينة هولغوين شرق كوبا، وعلى متنها 104 أشخاص.

 وظهرت في لقطات الفيديو التي بثها التلفزيون أعمدة الدخان فوق المطار.

وأوضح التلفزيون الكوبي أن الطائرة تحطمت على بعد حوالي 20 كلم جنوبي هافانا، ومن غير المعروف حتى الآن ما إذا أسفر الحادث عن سقوط ضحايا.

وقد وصل رئيس مجلس الدولة في كوبا ميغيل دياز كانيل إلى مكان تحطم الطائرة ورجح سقوط عدد كبير من الضحايا.

وتعمل فرق الإغاثة ورجال الإطفاء في مكان تحطم الطائرة التابعة لشركة "كوبانا دي افياثيون"   .

ويشار إلى أن الطائرة مستأجرة من قبل شركة كوبانا، التي أخرجت من الخدمة العديد من طائراتها القديمة في الأشهر الأخيرة بسبب مشاكل ميكانيكية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

التحالف الدولي يستعد للمرحلة النهائية من تصفية "داعش" في سوريا

أعلن ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي، بريت ماكغورك، يوم الجمعة، ان الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لإطلاق المرحلة الأخيرة من العملية العسكرية للقضاء على ماتبقى من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

مساعدات بريطانية جديدة لحماية المعرضين لخطر الهجمات في شمال غرب سوريا

أعربت بريطانيا عن "القلق" من العمليات العسكرية للنظام السوري وداعميه ضد المدنيين في ادلب والمناطق المجاورة، مشيرة الى مساعدات جديدة ستقدمها لحماية الملايين المعرضين لخطر الضربات الجوية القاتلة في شمال غرب سوريا.