الأخبار المحلية

تركيا : مقتل اكثر من 100 عنصر من "داعش" في سوريا بقصف للجيش التركي والتحالف

صورة أرشيفية

28.05.2016 | 11:50

أعلنت رئاسة الأركان التركية، يوم السبت, مقتل 104 من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، باستهداف مواقع التنظيم في سوريا بقصف مدفعي تركي، وغارات جوية لطائرات التحالف الدولي.

وأوضحت الأركان التركية، في بيان لها، أن "القوات التركية استهدافت أمس الجمعة، مواقع لـ"داعش" في سوريا، بـ 233 قذيفة مدفعية ثقيلة، و40 قذيفة صاروخية أطلقت من راجمات الصواريخ، بمشاركة 4 دبابات في عملية القصف، إلى جانب تنفيذ طائرات التحالف الدولي لـ 11 طلعة جوية ضد مواقع التنظيم".

وأشار البيان الى أن "القصف يأتي ردا على، استهداف التنظيم مخفرًا حدوديًّا في ولاية كليس بـ 6 قذائف صاروخية، وقذيفة مدفعية الجمعة", لافتا إلى تدمير" 4 راجمات صواريخ، ومدفع ثقيل وقاذفة هاون، و7 أبنية كانت تستخدم كمقرات للتنظيم".

وسقطت ثلاث قذائف صاروخية، الجمعة، مصدرها الجانب السوري، على قضاء "أل بيلي" في ولاية كليس التركية (جنوب)، وأسفرت عن إصابة خمسة أشخاص بجروح.

وتشهد ولاية "كليس" التركية، المتاخمة للحدود السورية، في الآونة الأخيرة، سقوط قذائف صاروخية، بين الحين والآخر، من مواقع سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، أسفر بعضها عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين. 

وسبق أن لقي عشرات العناصر من تنظيم "داعش" حتفهم جراء قصف من الجيش التركي و التحالف الدولي لمواقع التنظيم الحدودية مع تركيا, بحسب الجيش التركي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اتهم, في وقت سابق, دول التحالف الدولي ضد "داعش" بأنها تركت تركيا "وحيدة" في مواجهة الإرهابيين الذين شنوا هجمات عدة على أراضيها.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.