أخبار العالم

الكويت: خطة لاعادة فتح الطيران التجاري على 3 مراحل.. وإعادة فتح المساجد الأربعاء المقبل

07.06.2020 | 21:43

اعلنت الحكومة الكويتية يوم الاحد عن خطة لإعادة فتح الطيران التجاري بمطار الكويت الدولي، من خلال 3 مراحل تشغيلية.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن وزير الدولة الكويتي لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص، قوله إن "الخطة التي وضعها "الطيران المدني"، تبدأ التشغيل بمرحلة أولى بنسبة 30%، ثم في المرحلة الثانية 60%، وصولا إلى المرحلة التشغيلية الكاملة لمطار الكويت الدولي".

ولفت الحريص إلى أن "الخطة وضعت بعين الاعتبار أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من السلطات الصحية في هذه المرحلة، بحيث يتم تطبيقها على المسافرين، في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد".

وأغلقت الكويت، في آذار الماضي، مجالها الجوي بوجه الطيران التجاري، باستثناء رحلات الإجلاء والشحن الجوي.

وفي سياق متصل أصدر وزير الأوقاف فهد العفاسي قرارا يسمح بإعادة فتح المساجد لاستقبال المصلين لأداء صلاة الجماعة يوم الأربعاء المقبل بدءا من صلاة الظهر، وإقامة صلاة الجمعة في المسجد الكبير اعتبارا من هذا الأسبوع للعاملين في المسجد فقط.

وتاتي اجراءات الحكومة الكويتية في سياق تخفيف الإجراءات المتعلقة بتداعيات انتشار "كورونا".

وكانت وزارة الصحة الكویتیة، اعلنت في وقت سابق الأحد، تسجيل 717 إصابة جدیدة بفيروس كورونا  خلال ال24 ساعة الماضية لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 31848 حالة في حین تم تسجیل 10 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض لیصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 264 حالة.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.