المنوعات

"عمرك فوق الأربعين" عليك العمل 3 أيام فقط في الأسبوع

العمل الجزئي يحقق توازناً أفضل لمن هم فوق سن الأربعين

07.05.2016 | 14:44

في الوقت الذي تبحث فيه عدد من الدول الغربية رفع سن التقاعد إلى ما فوق 65 عاماً, توصل خبراء اقتصاديون يابانيون إلى أن الأشخاص الذين تجاوزا سن الأربعين سيكون أداؤهم أفضل في العمل إذا اقتصر وقت عملهم على ثلاثة أيام فقط في الأسبوع.

وذكرت صحيفة "التلغراف " البريطانية أن خبراء من جامعة "كيئو" اليابانية قاموا بتحلل عادات العمل ونتائج اختبار الإدراك لدى آلاف الرجال والنساء فوق سن الأربعين في استراليا.

وتوصلت نتائج التحليل إلى أن "العمل الجزئي يحقق توازناً أفضل بين الإبقاء على المخ في حالة نشاط وإرهاقه بالكثير من العمل".

وفي الدراسة,  قام المتطوعون بقراءة بعض الكلمات بصوت مرتفع والربط بين الحروف والأرقام بنمط معين وغيرها من الاختبارات الإدراكية تحت ضغط الوقت.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعملون نحو 25 ساعة أسبوعياً حققوا أفضل النتائج، بينما حصل الذين لا يعملون في الأساس على نتائج ضعيفة، وجاء أسوأ النتائج على الإطلاق من نصيب الذين يعملون 55 ساعة أو أكثر أسبوعيا.

وأشار الباحثون إلى أن هذه النتائج تدل على أن العمل عددا من الساعات كبيراً أو قليلا للغاية لمن تجاوز سن الأربعين يمكن أن يسبب تدنيا في الأداء الإدراكي.

ويذكر أن الخبراء اليابانيون يعتبرون المشاريع المقدمة حول رفع سن التقاعد تعتبر بمثابة عقوبة للبشر حتى الرمق الأخير من حياتهم.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.