الأخبار المحلية

النظامي يستعيد السيطرة على مخيم حندرات شمال حلب معززاً بذلك حصار الكاستيلو

24.09.2016 | 12:53

سيطر الجيش النظامي, يوم السبت, على كامل مخيم حندرات شمال حلب عقب اشتباكات مع الفصائل المعارضة, معززاً بذلك الحصار على طريق الكاستيلو.

وأفادت معلومات متطابقة من مصادر عدة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, بأن النظامي سيطر على مخيم حندرات شمال حلب بالكامل عقب اشتباكات عنيفة مع الفصائل المعارضة.

وقالت وكالة "سانا" للأنباء الرسمية إن الجيش النظامي استعاد السيطرة على مخيم حندرات بالكامل.

وبحسب مصادر مؤيدة, فإن السيطرة أدت الى نزوح السكان الى الأحياء الشرقية.

من جانبها, قالت مصادر معارضة إن النظامي تمكن, بمساعدة سلاح الجو الروسي, من السيطرة على مخيم حندرات عقب قصف مكثف.

واشار فصيل "فتح الشام" في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الى ان "قوات النظام ولواء القدس سيطروا على مخيم حندرات بشمال مدينة حلب بعد قصف جوي روسي مكثف".

وبسيطرة الجيش النظامي على مخيم حندرات فإنه يعزز بذلك حصاره على طريق الكاستيلو.

وجاءت الحادثة بالتزامن مع قصف متجدد وغارات مكثفة على عدة احياء بمدينة حلب الشرقية المحاصرة, مما ادى الى سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

وكانت القوات النظامية سيطرت، في وقت سابق، على طريق الكاستيلو شمال حلب، قاطعة الطريق البري الوحيد الذي يربط الأحياء الشرقية لمدينة حلب بالريف الشمالي للمدنية.

وسيطرت فصائل مقاتلة, أوائل الشهر الماضي, على كامل مخيم حندرات بريف حلب الشمالي عقب يوم من سيطرة الجيش النظامي عليه بعد معارك بين الطرفين.

ويشار الى أن لمخيم حندرات أهمية استراتيجية كبيرة لإشرافه على عدد من الأحياء المحاصرة شرقي مدينة حلب.


سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.