أخبار العالم

فيروس "كورونا".. أكثر من 300 حالة وفاة بالصين.. وإجراءات دولية صارمة لاحتواء الوباء

02.02.2020 | 16:39

ارتفعت حصيلة وفيات فيروس "كورونا" في الصين ، يوم الاحد، الى اكثر من 300 حالة وفاة، في وقت شددت دول العالم من تدابيرها لاحتواء هذا الفيروس.

ونقلت وكالات أنباء عن السلطات الصحية في الصين قولها ان عدد الوفيات المؤكدة في البلاد جراء فيروس "كورونا" ارتفع إلى 304 ، فيما وصل عدد المصابين إلى اكثر من 14000 شخص.

 ويأتي ذلك مع تدابير صارمة اتخدتها دول عديدة لاحتواء الفيروس، حيث أغلقت العديد من الدول حدودها أمام القادمين من الصين، وشرعت في اتخاذ تدابير صحية تمنع تفشي المرض في البلاد.

ومنعت الولايات المتحدة وأستراليا دخول أي أجنبي زار الصين التي ظهر فيها الفيروس في  كانون الأول، كما فرضت دول أخرى هي روسيا واليابان وباكستان وإيطاليا إجراءات تقييد السفر من وإلى الصين

 كما منعت السلطات الإسرائيلية،  50 مواطنا صينيا من دخول تل أبيب، تحسبا من انتشار فيروس "كورونا" الجديد.

وأوقفت دول الرحلات الجوية مع الصين، حيث علقت الخطوط الجوية السعودية اعتبارا من الأحد، رحلاتها بين كل من الرياض وجدة ومدينة جوانزو في الصين حتى إشعار آخر، بسبب تفشي الفيروس.

كما أوقفت قيرغيزستان الرحلات الجوية مع الصين واغلقت الحدود، فيما اعلنت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان تعليق الرحلات مع الصين بدء من اليوم الأحد.

و منعت وزارة الأشغال والنقل اللبنانية، استقبال باخرة صينية قادمة إلى لبنان، لحين التأكد من سلامتها، لمنع انتشار فيروس "كورونا الجديد".

وكانت عدة دول عربية وأجنبية نظمت قبل أيام رحلات جوية لإجلاء رعاياها من الصين بسبب تفشي هذا الوباء.

ويواصل فيروس "كورونا "الجديد انتشاره عالميا، بعد ظهوره لأول مرة في الصين، منذ شهر كانون الاول الماضي.

 وأعلنت منظمة "الصحة العالمية"، يوم الخميس، حالة الطوارئ الصحية لمواجهة "كورونا" الذي بدأ ظهوره في الصين وسرعان ما انتشر  في عدة دول مختلفة بالعالم.

وفيروس "كورونا " ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أعراض الإصابة به ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، وإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى قد ينتهي بالموت.

وبدأ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة "ووهان" بإقليم "هوبي"، في 12 كانون الاول الماضي،  وسرعان ماانتشر الى مدن اخرى، ماحدا بالسلطات الى اتخاذ اجراءات احترازية حيث قررت وقف الرحلات المنظمة من وإلى الصين ، واغلاق وسائل النقل، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس الى باقي المدن.

سيريانيوز

 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.