الأخبار المحلية

ارتفاع أسعار المحروقات يؤدي إلى غلاء 650 سلعة بالمجمل

26.02.2024 | 18:44

أفاد رئيس الجمعية الحرفية لصناعة البوظة والحلويات والمرطبات في دمشق "بسام قلعجي"، إنّ غلاء المحروقات يؤدي إلى ارتفاع أسعار 650 سلعة بالمجمل، وسيتم تحميله بالكامل على المنتج.

وبحسب صحيفة الوطن، أشار "قلعجي" إلى أنّ ارتفاع سعر الكهرباء أيضاً بنسبة 5 أضعاف سيحمل على المنتج، بما فيها الحلويات التي تشهد بالأساس ارتفاعاً كبيراً بأسعارها.

وبالسياق، وصلت أسعار الحلويات الشعبية إلى 50 ألف ليرة للكيلو الواحد والتي يستهلكها نحو 80‎% من المواطنين، ومن بينها بعض أنواع الكيك والبرازق والمعمول، ووصلت أسعار الأصناف المتوسطة إلى 300 ألف ليرة سورية.

في حين وصلت أسعار الأصناف الإكسترا إلى 500 ألف ليرة سورية، ونسبة مبيعها قليلة جدّاً، ومن المحتمل أنْ تشهد الحلويات موجة ارتفاع جديدة مع دخول شهر رمضان.

وبسياق أخر، كتب "زياد غصن" عن وجود تنافض إحصائي في البيانات المالية المتعلقة بالرواتب والأجور للعاملين في مؤسسات الدولة، وأنّ حسابات الزيادة الأخيرة احتسبت على أساس 2500 مليار وليس 4000 مليار ليرة، ما يجعل الحكومة مضطرة لتأمين 1500 مليار.

وأشار غصن إلى المزيد من إجراءات الجباية ورفع أسعار السلع والخدمات من قبل الحكومة، لمعالجة التضخم الجامح.

وتعاني معظم المناطق في سوريا وخاصةً مناطق سيطرة النظام، من الارتفاع الكبير في أسعار المحروقات والخبز والسلع والخضروات واللحوم، في ظل تدني الأجور والوضع المعيشي والخدمي السيء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.