الأخبار المحلية

مؤسسة الحبوب تلغي مناقصة لشراء مليون طن من القمح الروسي

13.09.2017 | 10:56

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصدر حكومي مطلع يوم الأربعاء إن المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب (حبوب) المشتري الحكومي للحبوب في سوريا ألغت اتفاقا لشراء مليون طن من القمح الروسي من شركة زيرنومير المغمورة.
وقال المصدر, بحسب الوكالة, ”الاتفاق ألغي بسبب صعوبات في العمليات البنكية والتنفيذ“.
وجرى إبرام الاتفاق في تشرين الأول في مناقصة شراء ضخمة كانت تهدف إلى تأمين إمدادات لتوفير الغذاء للمناطق التي تسيطر عليها الحكومة لكن لم يتم تنفيذه.
وكشفت مؤسسة الحبوب اواخر الشهر الماضي أن المخزون السوري من القمح يكفي لـ 6 أشهر قادمة, مشيرة الى ان نسبة اختلاط الشعير بالقمح بلغت 40% في بعض المحافظات.
يشار إلى أن إنتاج القمح في سوريا سجل انخفاضا بمعدل 10 أضعاف عما كان عليه قبل الأحداث، وفقا لأرقام رسمية، حيث بلغت كمية القمح المسوقة حوالي 412 ألف طن الموسم الماضي، انخفاضا عن 3.5 مليون طن قبل 5 أعوام.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

بعد اقرار الهدنة.. الجعفري: نحتفظ بحق الرد في حال قيام الارهابيين باستهداف المدنيين ولو بقذيفة واحدة

قال مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري السبت ان الحكومة السورية تحتفظ بحقها كاملا في الرد على المجموعات الإرهابية المسلحة في حال قيامها باستهداف المدنيين ولو بقذيفة واحدة, وذلك بعد تبني قرار مجلس الامن الدولي بشان هدنة لمدة شهر.

هايلي: الوضع في ​الغوطة الشرقية​ كارثي.. وعلى النظام السوري الالتزام بالهدنة

قالت مندوبة ​الولايات المتحدة الاميركية​ في ​الأمم المتحدة​ ​نيكي هايلي​ السبت أن "الوضع في ​الغوطة الشرقية​ كارثي ونحن نريد إنفاذ وقف النار في عموم سوريا"، مؤكدةً أنه "من المهم أن يصل صوت مجلس الأمن إلى المدنيين في سوريا".

نيبينزيا: يجب وقف الحديث الأميركي العدواني تجاه سوريا.. وقرار الهدنة لا ينطبق على داعش والنصرة

قال مندوب ​روسيا​ لدى الأمم المتحدة ​فاسيلي نيبينزيا​، إن التوصل إلى إتفاق الهدنة في ​سوريا​ جاء بعد مشاورات مطولة تم خلالها إيجاد حل بكل أمانة وصدق, فيما أن "الحديث العدواني الأميركي ضد سوريا يجب أن يتوقف".