الأخبار المحلية

مصدر حقوقي: ادخال شاحنات محملة بالمساعدات الى معضمية الشام بريف دمشق

04.02.2016 | 00:42

قال مصدر حقوقي, يوم الأربعاء, ان شاحنات محملة بالمساعدات الغذائية والطبية دخلت الى مدينة معضمية الشام في الغوطة الغربية بريف دمشق، بعد 4 ايام من حديث مصادر معارضة عن تعرضها لقصف بـ"غازات سامة".


واوضح المرصد السوري لحقوق الانسان ان "الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السورية قاما بإدخال 12 شاحنة، إلى مدينة معضمية الشام ، حيث تحمل 10 منها مواد غذائية، فيما تحمل شاحنتان اثنتان مواداً طبية".


وتعرضت معضمية الشام منذ 4 أيام لقصف "بغازات سامة", ماادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق, بحسب مصادر معارضة.


وكانت الامم المتحدة قالت, في بيان لها, منذ ايام, ان قوات النظام تحاصر 45 ألف مدني في المعضمية بريف دمشق.


وتسيطر فصائل مسلحة معارضة على المعضمية منذ منتصف عام 2012, وعلى الرغم من محاصرة قوات النظام لها عام 2013 غير أنها سمحت بإدخال مواد إغاثية بموجب اتفاق هدنة في منتصف عام 2014.


وبدأت الامم المتحدة مؤخرا بارسال قوافل مساعدات انسانية الى البلدات السورية المحاصرة بعد  مناشدات بادخال مساعدات للمناطق المحاصرة ودعوات بتسهيل الحكومة السورية ادخال هذه المعونات, اثر موجة موجة استنكار دولية، إزاء مشاهد الجوع التي نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، للسكان في بلدة مضايا بريف دمشق، والتقارير التي تحدثت عن حصار خانق في كفريا والفوعة بريف ادلب .


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.