أخبار العالم

كورونا يصل بولندا..أول حالة وفاة بالعراق وارتفاع الضحايا حول العالم.. وتدابير دولية للحد من الوباء

04.03.2020 | 23:57

انتشر فيروس "كورونا" في بولندا، حيث تم تسجيل اول حالة اصابة فيها، فيما اعلن العراق عن اول حالة وفاة نتيجة الفيروس، مع ارتفاع لعدد الضحايا في مختلف انحاء العالم ، في  وقت اتخذت دول اخرى اجراءات وقائية للحد من الوباء.

وذكرت وسائل اعلام ان وزير الصحة البولندي ووكاش شوموسكي أكد اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس" كورونا" في البلاد.

وجاء ذلك مع ارتفاع عدد ضحايا الوباء في عدة دول عربية، حيث اعلن العراق عن اول حالة وفاة بسبب الفيروس واصابة 3 لترتفع حالات الاصابة الى 35.

كما اعلن لبنان عن ارتفاع اصابات "كورونا" الى 13، كما سجلت الجزائر 4 اصابات جديدة ليترفع العدد الى 12، فيما سجلت سلطنة عمان 3 اصابات جديدة،  ليرتفع العدد إلى 15.

وأعلنت هيئة الصحة في دبي،  اكتشاف حالة إصابة بفيروس "كورونا" الجديد لفتاة في السادسة عشر من عمرها.

كما أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، ثبوت إصابة حالتين فقط لشخصين غير مصريين بفيروس "كورونا" المستجد في البلاد.

وعالمياَ، ارتفع عدد المصابين في ألمانيا بسبب الفيروس الى 240 حالة، كما ارتفعت حصيلة الإصابات في الولايات المتحدة الى 9، و في الهند الى 28، فيما سجلت النرويج 23 إصابة جديدة ، ليرتفع عدد المصابين الكلي إلى 56 حالة..

وفي ايران، اعلنت الصحة الايرانية عن وفاة 92 شخصا بسبب فيروس "كورونا" الجديد واصابة 2922 بالعدوى، فيما ارتفع عدد وفيات الفيروس في ايطاليا الى 109 والإصابات إلى أكثر من 3 آلاف.

 كما ارتفع عدد المصابين في فرنسا بسبب الوباء الى 257 حالة، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في كوريا الجنوبية إلى 32 وفاة و5 آلاف و328 إصابة.

وأكدت السلطات البريطانية وجود 34 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" ، ما يرفع عدد الإصابات في البلاد إلى 85 حالة.

واتخذت عدة دول تدابير وقائية لمنع تفشي الفيروس، حيث قررت مصر منع دخول المواطنين القطريين الى البلاد،  ويبدأ العمل بهذا الإجراء اعتبارا من 6 اذار وحتى اشعار اخر.

وقررت السلطات السعودية تعليق العمرة "مؤقتًا للمواطنين والمقيمين" في المملكة، خشية وصول فيروس" كورونا" للمسجد الحرام والمسجد النبوي في مدينتي مكة والمدينة، بعد نحو أسبوع من تعليقها للمعتمرين الوافدين.

واتخذت الإمارات خطوات وقائية ، حيث اعلنت عن تقديم إجازة مدتها شهر كامل لطلاب المدارس ومؤسسات التعليم العالي ، فيما اغلقت تونس خدمات نقل الركاب بالعبارات إلى شمال إيطاليا.

وأمرت إسرائيل المسافرين الوافدين من ألمانيا وفرنسا وإسبانيا والنمسا وسويسرا بعزل أنفسهم في المنازل بسبب فيروس "كورونا"، كما أغلقت ايطاليا المدارس والجامعات حتى منتصف اذار بسبب "كورونا".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية  مؤخراَ، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان ما تسبب في حالة ذعر سادت العالم أجمع.

يشار الى ان فيروس "كورونا" القاتل ظهر لاول مرة في مدينة ووهان الصينية في كانون الاول الماضي، ثم انتشر الفيروس في عدد من مقاطعات الصين وإلى أكثر من 60 دولة حول العالم، وسط تدابير دولية صارمة تم اتخاذها لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت أبرزها وقف الرحلات الى ايران والصين .

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.