علوم وتكنولوجيا

متصفح "اكسبلورر" يسرب مايكتب فيه

29.09.2017 | 13:35

بدأ أحدث إصدار من متصفح "اكسبلورر" بتسريب العناوين، أو أي نص آخر تمت كتابته في شريط العنوان، اثر خلل برمجي أصاب المتصفح.

 

وبحسب " arstechnica " فإن الخلل التقني يتيح للقراصنة رؤية أي نص أو عنوان يقوم المستخدم بكتابته في شريط العنوان بمجرد الضغط على enter.
 

ويكشف الخلل التقني عن طلبات البحث  لأن متصفح "انترنت اكسبلورر" يسمح لمستخدميه كتابتها في شريط العناوين ومن ثم اظهار النتائج في محرك البحث Bing أو خدمات البحث الأخرى.
 

ويسمح الخلل التقني  للمواقع الخبيثة بمعرفة المعلومات الخاصة بالمستخدم، وهذا يتطلب من الأشخاص التفكير في استخدام Google Chrome.

سيريانيوز

القمامة تتكدس في مناطق بريف دمشق.. والجهات المسؤولة تعزيها لنقص العمالة 

تتفشى مظاهر انتشار القمامة في مناطق عديدة بريف دمشق كجرمانا وقدسيا, حيث تتكدس القمامة في الحاويات وحولها وعلى الارصفة مما ادى الى انبعاث الروائح النتنة ووجود الحشرات, فيما تعاني الجهات المسؤولة عن هذا الامر من نقص العمالة.

ضباط إسرائيليون في موسكو لشرح أسباب تحطم الطائرة الروسية.. وبوتين يرفض استقبالهم

سلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد، وذلك عقب تحميل موسكو اسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة قبل 4 أيام.