علوم وتكنولوجيا

"نوكيا" تعود من جديد وتكشف عن أول هاتف لها بنظام "آندرويد"

08.01.2017 | 21:06

كشفت "نوكيا" عن أول هاتف لها بنظام " أندرويد نوغا 7.0 " باسم Nokia 6، مؤكدةً أن لديها المزيد من الهواتف التي ستكشف عنها لاحقاً هذا العام .

 

وبحسب رويترز، فإن "الهاتف مصنع من قبل شركة فوكسكون من الالمنيوم مع سماعتين أمامية ستريو Dolby ويدعم البصمة من خلال زر الهوم بالاضافة لوجود منفذ لشريحتين".

 

والهاتف مزود بشاشة  IPS LCD حجم 5.5 إنش بدقة Full HD بكثافة 403 بكسل في الإنش محمية بطبقة من زجاج غوريلا كلاس 3.

 

ويعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة من "كوالكوم" فئة  Snapdragon 430وذاكرة عشوائية 4 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 64 غيغا.

وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية 16 ميغابايت بفتحة عدسة f/2.0 مع فلاش LED وتقنية الضبط التلقائي للصورة ، وكاميرا أمامية دقة 8 ميغابكسل بفتحة عدسة f/2.0.

وسيطرح هاتف "نوكيا" الجديد في الاسواق الصينية فقط بسعر  245 دولار.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

المقداد: استعادة حلب غير المعادلات الدولية في سوريا

أكّد مساعد وزير الخارجية السّوري فيصل مقداد، يوم الاثنين،  أن استعادة حلب شكل انتصارا تاريخيًّا كبيرًا وغير المعادلات الدّوليّة في سوريا، معتبراً أن السلطات السّوريّة تمتلك اليد العليا في العمليّة السياسيّة القادمة.

دي ميستورا: عدم وضوح موقف واشنطن من الأزمة السورية يجعل الحل أكثر صعوبة

اعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان ديمستورا يوم الاحد، إن "عدم وضوح الموقف الأمريكي "بشأن الازمة السورية جعل حل القضايا الشائكة في الصراع الممتد منذ ستة أعوام "أكثر صعوبة "من جهود الوساطة التي أجراها بشأن العراق وأفغانستان في السابق.

سجن مسؤول كويتي سابق بتهمة القتال مع "داعش"

أصدرت المحكمة العليا في الكويت، يوم الأحد، حكما بسجن مسؤول سابق في بلدية العاصمة لمدة 10 سنوات بتهمة الانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) والقتال في صفوفه في سوريا والعراق.