علوم وتكنولوجيا

"نوكيا" تعود من جديد وتكشف عن أول هاتف لها بنظام "آندرويد"

08.01.2017 | 21:06

كشفت "نوكيا" عن أول هاتف لها بنظام " أندرويد نوغا 7.0 " باسم Nokia 6، مؤكدةً أن لديها المزيد من الهواتف التي ستكشف عنها لاحقاً هذا العام .

 

وبحسب رويترز، فإن "الهاتف مصنع من قبل شركة فوكسكون من الالمنيوم مع سماعتين أمامية ستريو Dolby ويدعم البصمة من خلال زر الهوم بالاضافة لوجود منفذ لشريحتين".

 

والهاتف مزود بشاشة  IPS LCD حجم 5.5 إنش بدقة Full HD بكثافة 403 بكسل في الإنش محمية بطبقة من زجاج غوريلا كلاس 3.

 

ويعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة من "كوالكوم" فئة  Snapdragon 430وذاكرة عشوائية 4 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 64 غيغا.

وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية 16 ميغابايت بفتحة عدسة f/2.0 مع فلاش LED وتقنية الضبط التلقائي للصورة ، وكاميرا أمامية دقة 8 ميغابكسل بفتحة عدسة f/2.0.

وسيطرح هاتف "نوكيا" الجديد في الاسواق الصينية فقط بسعر  245 دولار.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

روسيا تتهم دولا غربية ببدء مغامرة ضد سورية والاسد بالسعي لـ "تسييس" منظمة حظر الكيماوي

 انتقدت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، دعوة دول غربية، اللجنة الخاصة في "منظمة حظر الكيماوي" لعقد جلسة خاصة، معتبرة هذه الخطوة "مغامرة ضد روسيا وسوريا وهجوما على الرئيس بشار الأسد".

موسكو: العملية ضد الإرهابيين في سورية بدعم روسي خفضت موازنة داعش إلى 400 مليون دولار

ناقش الخبراء الروس والأمريكيون أثناء مشاورات جرت الثلاثاء في نيويورك مسائل مكافحة تمويل الإرهاب, فيما أشار الوفد الروسي ان العملية الناجحة ضد الإرهابيين في سوريا بدعم روسي خفضت ميزانية داعش عام 2017 إلى 400 مليون دولار، فيما كانت تبلغ عام 2014 نحو 1,8 مليار دولار.

روسيا تعتبر المطالبة الأمريكية بسحب القوات الإيرانية من سوريا "غير قانونية"

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، يوم الثلاثاء، عدم وجود أي أسس قانونية لدى الولايات المتحدة للمطالبة بسحب جميع القوات الخاضعة للقيادة الإيرانية من أراضي سوريا.

موسكو: محاولة الهجوم على قاعدة حميميم تتم بمساعدة أفراد محليين يسعون لدعم "الإرهابيين"

أعلنت قاعدة حميميم العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية ، يوم الثلاثاء، ان محاولة شن هجمات على القاعدة تتم بمساعدة أفراد محليين، وذلك تعقيباً على اسقاط طائرة مسيرة حاولت الاقتراب من حميميم.