علوم وتكنولوجيا

"نوكيا" تعود من جديد وتكشف عن أول هاتف لها بنظام "آندرويد"

08.01.2017 | 21:06

كشفت "نوكيا" عن أول هاتف لها بنظام " أندرويد نوغا 7.0 " باسم Nokia 6، مؤكدةً أن لديها المزيد من الهواتف التي ستكشف عنها لاحقاً هذا العام .

 

وبحسب رويترز، فإن "الهاتف مصنع من قبل شركة فوكسكون من الالمنيوم مع سماعتين أمامية ستريو Dolby ويدعم البصمة من خلال زر الهوم بالاضافة لوجود منفذ لشريحتين".

 

والهاتف مزود بشاشة  IPS LCD حجم 5.5 إنش بدقة Full HD بكثافة 403 بكسل في الإنش محمية بطبقة من زجاج غوريلا كلاس 3.

 

ويعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة من "كوالكوم" فئة  Snapdragon 430وذاكرة عشوائية 4 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 64 غيغا.

وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية 16 ميغابايت بفتحة عدسة f/2.0 مع فلاش LED وتقنية الضبط التلقائي للصورة ، وكاميرا أمامية دقة 8 ميغابكسل بفتحة عدسة f/2.0.

وسيطرح هاتف "نوكيا" الجديد في الاسواق الصينية فقط بسعر  245 دولار.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

منصة القاهرة: لا نتوقع"اختراقاً " في جنيف5

قال رئيس وفد منصة القاهرة للمعارضة السورية إلى جنيف جمال سليمان، يوم الجمعة، إن على المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا واجبا أخلاقيا بتقديم جرد حساب أمام العالم إذا وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود، مقللا من احتمال حدوث اختراق في الجلسة الجديدة من المباحثات.

وكالة: الجيش النظامي يحضر لهجوم مضاد في ريف حماة الشمالي

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصدر عسكري في الجيش النظامي، انه يتم حاليا حشد القوات النظامية تحضيرا لهجوم مضاد في ريف حماه الشمالي, وذلك بعد يومين على اطلاق فصائل معارضة هجوما سيطرت فيه على العديد من القرى والمناطق التي كانت تحت سيطرة النظام.

الخارجية: هدف هجمات "جبهة النصرة" هو التأثير على مباحثات جنيف والإجهاز على مباحثات أستانا

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، بالاضطلاع بدوره في مكافحة الإرهاب والأعمال الإجرامية التي يقوم بها المسلحون حول دمشق....