أخبار العالم

إيران تكشف عن صاروخ جديد بعيد المدى (فيديو)

02.02.2019 | 21:07

كشفت السلطات الإيرانية، يوم السبت، عن صاروخ جديد من طراز "كروز"، يصل مداه إلى 1350 كلم.

وقال وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، في تصريحات نشرتها وكالات انباء، أثناء مراسم الإعلان عن الصاروخ، إن الصاروخ الجديد، يمكنه التحليق على ارتفاع منخفض ولا يحتاج الكثير من الوقت أو التجهيزات لإطلاقه.

وأضاف أن الصاروخ الجديد ، ينتمي لفئة "سومار" من صواريخ "كروز"، التي كُشف النقاب عنها في عام 2015.

 

وجاء ذلك بعد تحذيرات أطلقتها واشنطن، الشهر الماضي، من تنفيذ طهران محاولات مزمعة لإطلاق صواريخ قالت إنها "ستنتهك قرار مجلس الأمن لأنها تستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية".

وتثير التجارب الصاروخية الإيرانية قلق الولايات المتحدة الامريكية التي انسحبت عام 2018 من الاتفاق النووي الذي أبرمته قوى دولية مع طهران عام 2015.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتحدد إيران مدى صواريخها بألفي كيلومتر، كافية لبلوغ إسرائيل وقواعد للغرب في الشرق الأوسط، لكن واشنطن وحلفاءها اتهموا طهران بالسعي لحيازة قدرات صاروخية أكبر تهدد أوروبا أيضًا.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.