الاخبار السياسية

الأسد يعزي بوتين في مقتل العسكريين الروس بسوريا

19.09.2018 | 23:05

أرسل الرئيس بشار الأسد، يوم الأربعاء، برقية تعزية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مقتل العسكريين الروس جراء إسقاط الطائرة الروسية "إيل 20" قرب مدينة اللاذقية .

 وجاء في نص البرقية، الذي أوردته وكالة "سانا"، "أتوجه باسمي وباسم الشعب السوري إليكم بأحر التعازي في حادثة سقوط الطائرة العسكرية الروسية في مياه البحر المتوسط ما أدى إلى مقتل العسكريين الروس الذين كانوا يقومون بمهامهم مع رفاقهم في القوات العسكرية الروسية في مكافحة الإرهاب في سوريا".

وأضافت البرقية ان هذه الحادثة المؤسفة هي نتيجة "للصلف والعربدة الإسرائيلية المعهودة والتي دائما ما تستخدم أقذر الوسائل لتحقيق أهدافها الدنيئة وتنفيذ عدوانها في منطقتنا".

ولقي 15 عسكريا روسيا مصرعهم، مساء الاثنين، جراء إسقاط طائرة حربية روسية من طراز "إل-20"، أثناء هجوم شنه الطيران الإسرائيلي على مواقع سورية في اللاذقية، حيث اعلنت الدفاع الروسية ان الدفاعات الجوية السورية أسقطت هذه الطائرة بـ"الخطاً".

وحملت روسيا اسرائيل مسؤولية حادثة سقوط الطائرة الروسية فوق الاجواء السورية، مشيرة الى انها تحتفظ بـ"حق الرد"، فيما اعترف الجيش الاسرائيلي بشن هجوم على منشأة سورية باللاذقية، وحمل السلطات السورية مسؤولية اسقاط الطائرة الروسية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.