الاخبار السياسية

جاويش أوغلو:تركيا وروسيا تتفقان على محاربة المقاتلين الأجانب في سوريا

11.04.2019 | 00:32

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، يوم الأربعاء، ان بلاده توصلت لاتفاق مع روسيا بشأن اتخاذ اجراءات مشتركة تهدف لمحاربة "المقاتلين الاجانب" في سوريا.

وذكرت وكالات انباء ان اوغلو اشار في حديث لقناة “NTV” التركية، الى ان روسيا وتركيا اتفقتا على "العمل سوية" ضد "مقاتلين إرهابيين أجانب، ومجموعات متطرفة" في سوريا.

ويتواجد عدداً من المقاتلين الأجانب التابعين لتنظيم "داعش"، المحتجزين لدى "قسد" في سوريا، ويشكل وجودهم هناك معضلة لدى الدول، والتي لم تحسم حتى الان مصير مواطنيها المنضمين للتنظيم، بعد مطالبات متكررة باعادة هؤلاء الاجانب الى بلدهم الأصلي.

وفيما يخص اتفاق سوتشي، لفت اوغلو الى ان انقرة وموسكو "تواصلان العمل على تنفيذ اتفاق ادلب".

واعتبر اوغلو ان تواصل المعارك في سوريا "يعرض العملية السياسية للخطر".

والتقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، خلال زيارته لروسيا خلال هذا الأسبوع، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، حيث بحثا عدة ملفات، واتفقا على الاستمرار في العمل بشان اتفاق سوتشي حول "المنطقة العازلة" بادلب، وإحلال "التسوية السياسية" بسوريا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتوصلت روسيا وتركيا، منذ ايلول الماضي، لاتفاق جنب ادلب عملية عسكرية محتملة للنظام وحلفائه يقضي بإقامة "منطقة عازلة" بين النظام والمعارضة بعمق ١٥ كم وفصل المعارضة المعتدلة عن "الإرهابيين"، الا ان السلطات السورية بدأت مؤخراً بالحديث عن اهمية انهاء "التواجد الارهابي" بالمنطقة.

وبدأت مؤخراً روسيا وتركيا بتسيير دوريات في منطقة "خفض التصعيد" بادلب، بالزامن مع خروقات متكررة، من قصف متبادل بين المعارضة المسلحة والقوات النظامية وسط معارك بين الطرفين، رغم التوصل لاتفاق سوتشي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.