الاخبار السياسية

الاسد يبحث مع نائب رئيس الحكومة الروسية مراحل تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين

20.04.2019 | 14:05

بحث الرئيس بشار الاسد مع نائب رئيس حكومة روسيا الاتحادية يوري بوريسوف، يوم السبت، مراحل تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين في إطار اللجنة السورية-الروسية المشتركة وخاصة في قطاعات الطاقة والصناعة وزيادة التبادل التجاري,

وقال بيان رئاسي ان "الاسد استقبل بوريسوف الذي يرأس الجانب الروسي في اللجنة الروسية-السورية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني"، لافتا الى ان "اللقاء تناول التعاون القائم بين البلدين في المجالات كافة والاتفاقيات الموقعة بين الجانبين في إطار اللجنة السورية-الروسية المشتركة وخاصة في قطاعات الطاقة والصناعة وزيادة التبادل التجاري".

وقعت سورية وروسيا في كانون الاول الماضي على اتفاقيات للتعاون في المجالات التجارية والصناعية والعلمية والاشغال العامة في اطار الدورة 11 للجنة الروسية السورية المشتركة.

وعرض الجانب الروسي، بحسب البيان، مراحل التنفيذ التي تم إنجازها في هذه الاتفاقيات والعوائق التي تؤخر إتمام ما تبقى منها"، معرباً عن ارتياحه للخطوات التي قطعها الجانبان فيما يتعلق بالاتفاقيات الأمر الذي من شأنه أن يعطي قوة دفع جديدة للعلاقات بين البلدين.

وتابع البيان ان "الجانبين بحثا الآليات العملية لتجاوز كافة العوائق إن كانت الإدارية منها أو تلك الناتجة عن العقوبات التي تفرضها الدول المعادية للشعب السوري على سورية بالإضافة إلى توسيع آفاق التعاون لتشمل قطاعات جديدة بما يعود بالمنفعة المتبادلة على شعبي البلدين الصديقين".

وأشار بوريسوف إلى عزم بلاده "مواصلة تقديم الدعم لسورية حتى دحر الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار إلى أراضيها كافة وإعادة الإعمار" لافتا إلى "وجود قرار روسي ثابت بالوقوف إلى جانب الشعب السوري في الظروف الصعبة التي تسببت بها الحرب الإرهابية والاقتصادية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وارتفع التبادل التجاري بين البلدين خلال الاشهر التسعة الأولى العام الماضي  بنسبة 30 % أي بزيادة تتجاوز 300 مليون دولار وذلك بحسب مسؤولين سوريين.

يشار الى ان الرئيس الاسد التقى يوم الجمعة وفدا برئاسة الكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي حيث تم بحث جدول اعمال محادثات استانا المقبلة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.