الاخبار السياسية

الكرملين: فصل المعارضة "المعتدلة" عن الإرهابيين في سوريا لم يتحقق بعد

24.10.2016 | 14:53

قال الكرملين، يوم الاثنين، ان فصل الجماعات الإرهابية عن المعارضة في سوريا لم يتحقق حتى الآن، مشككاً في إمكانية تحقيق ذلك.

ونقلت وسائل اعلام عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف قوله، "لم يتم بعد أي فصل بين الجماعات الإرهابية وفصائل ما تسمى المعارضة المعتدلة، وذلك يثير تساؤلات حول ما إذا كان هذا الأمر قابلا للتحقيق، على وجه العموم".

وكان اتفاقاً روسيا امريكيا في ايلول الماضي قضى بقيام واشنطن بالضغط على مجموعات المعارضة السورية للتنصل من التنظيمات الارهابية، الأمر الذي لم يتحقق، وسط اتهامات موسكو لواشنطن بمحاولة التنصل من الالتزام بتنفيذ الاتفاق.

وأشار بيسكوف إلى أن "استمرار المجموعات الإرهابية في قصف المراقبين داخل المعابر وشن الهجمات على أهم الخطوط الإنسانية، بالدرجة الأولى طريق كاستيلو، لم يصب أيضا لصالح الهدنة وعملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المنكوبة، وتسوية الأزمة السورية عموما".

وكانت الأمم المتحدة أكدت مرات متتالية خلال أيام الهدنة في حلب، أنها لم تتمكن من تنفيذ الإجلاء الطبي لجرحى من شرق حلب لعدم وجود "ضمانات أمنية" كافية، في وقت أكدت فيه موسكو اصابة ضباطها اثر قصف نفذته مجموعات مسلحة على أحد المعابر الإنسانية المخصصة للإجلاء.

وحول الربط بين استئناف الهدنة في حلب وفصل الارهابيين عن المعارضة "المعتدلة"، قال بيسكوف " أنا لم أقل ذلك، ومن غير الصحيح فهم كلامي بهذا الشكل. وأما فيما يتعلق بالتفاصيل فيمكنكم التوجه بالسؤال إلى عسكريينا".

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قال في وقت سابق اليوم الاثنين، ان استئناف الهدنة في حلب أمر غير مطروح للنقاش حالياً.

وكانت هدنة أعلنتها موسكو وأيدها الجيش النظامي انتهت يوم السبت 22 تشرين الأول، واستمرت لثلاثة أيام، حيث كان الهدف منها تأمين خروج المرضى والجرحى والمدنيين، إضافة إلى المسلحين من المدينة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.