الأخبار المحلية

"وحدات حماية الشعب" تنفي مقتل عناصرها بهجوم لـ"داعش" في ريف الرقة الشمالي

06.11.2016 | 23:10

أكد مكتب العلاقات العامة في "وحدات حماية الشعب" الكردية يوم الأحد، أن الحديث عن مقتل بعض عناصر الوحدات اثر تفجير نفذه تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)  في ريف الرقة الشمالي، عار عن الصحة.

ونفى مسؤول في المكتب، في حديث لقناة "RT" الروسية، هذا النبأ مؤكداً أنه "كاذب جملة وتفصيلا"، مضيفاً أن أي حدث مثل هذا ينشر عبر المكتب الإعلامي للتنظيم.

وكانت أنباء تناقلتها وسائل إعلام أفادت بان قتلى وجرحى، سقطوا يوم الاحد، بانفجار سيارة مفخخة استهدفت حاجزا لـ"وحدات حماية الشعب الكردي" في ريف الرقة الشمالي، تلاه إعلان تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مسؤوليته عن العملية.

وأوردت الأنباء ان سيارة مفخخة انفجرت في قرية لقطة 10 كم جنوب ناحية الكنطري على طريق حلب القامشلي الدولي في ريف الرقة الشمالي، ادت لمقتل عدداً من وحدات الحماية الكردية.

وأطلقت قوات "سوريا الديمقراطية" بوقت سابق من يوم الأحد، معركة لتحرير مدينة الرقة من تنظيم "داعش" بعنوان "غضب الفرات"، وذلك بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

يشار الى ان التنظيم يسيطر على كامل محافظة الرقة منذ العام 2014 باستثناء مدينتي تل أبيض وعين عيسى، اللتين تسيطر عليهما قوات "سوريا الديموقراطية" التي تشكل وحدات "حماية الشعب الكردية" أبرز مكوناتها.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.