أخبار العالم

عقب مهاجمة مساجد ومتاجر... سريلانكا تحظر مواقع التواصل الاجتماعي

13.05.2019 | 20:09

قررت السلطات في سريلانكا، يوم الاثنين، حظر مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل مؤقت، على خلفية الهجمات التي استهدفت مساجد ومحال تجارية لمسلمين، في أسوأ أحداث طائفية تندلع في البلاد عقب هجمات عيد الفصح الدموية.

وقال المدير العام لإدارة الإعلام الحكومية نالاكا كالويوا لوكالة "رويترز"، إن الغاية من حجب وسائل التواصل الاجتماعي مجددا بشكل مؤقت هي "حفظ السلم في البلاد".

وجرى حجب بعض شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل، بما في ذلك فيسبوك وواتساب .

وتزامن ذلك مع فرض الشرطة السريلانكية حظرا للتجول في كل أنحاء البلاد، بدءا من الساعة 9 مساء الاثنين لغاية الساعة 4 من فجر اليوم التالي.

ويأتي ذلك على خلفية قيام مجموعات، يوم الأحد، باستهداف مساجد ومتاجر يملكها مسلمون في بلدة "تشيلاو"  شمال غرب سريلانكا، بعد منشور تم تداوله على "فيسبوك".

 وكان احد مستخدمي "فيسبوك"، كتب منشور "من الصعب جعلنا نبكي"، موجهاً شتائم للرجال المسلمين، في حين رد مستخدم اخر مسلم " لا تضحكوا كثيرا، يوما ما ستبكون ".

وبحسب الأنباء المتداولة، فان عدداَ من المسيحيين  فسروا رد المستخدم الاخير بأنه تهديد لهم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى سريلانكا شهدت أسوأ احداث عنف دموية، حيث استهدفت هجمات كنائس وفنادق في العاصمة كولومبو تزامناً مع عيد الفصح، ما أدى إلى مقتل واصابة المئات، في اعتداءات تبناها تنظيم "داعش".

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.