أخبار العالم

مجلس "النقد والتسليف" يسمح للمصارف بتأجيل الأقساط المستحقة على العملاء لمدة 3 اشهر

26.03.2020 | 19:40

 سمح مجلس النقد والتسليف، يوم الخميس، للمصارف العاملة، بتأجيل كافة الأقساط المستحقة على العملاء المتأثرين من تداعيات انتشار فيروس "كورونا"، لمدة 3 أشهر ولمرة واحدة، دون احتساب أي فوائد تأخير.

ونص قرار المجلس، على إلزام المصارف بعدم فرض أي "عمولات أو غرامات أو فوائد تأخير" على هذا التأجيل ، و لا تسري أحكام هذا القرار على "التسهيلات الجديدة الممنوحة".

وأكد القرار على أهمية تنسيق المصارف مع عملائها لتنفيذ مضمون القرار، وفي حال رفض العميل تأجيل الأقساط المستحقة عليه، يتم الامتثال لرغبته ويخضع لكل الأحكام الواردة ضمن مجلس النقد والتسليف.

ويبين القرار أن المصارف ملزمة بغرض الاستفادة من السماحية الممنوحة بموجب هذا القرار باتخاذ كل الترتيبات الداخلية والموافقات اللازمة وفق أنظمتها الداخلية وسياساتها وإجراءاتها.

وتم قبل أيام تخفيض عدد العمال في إدارات وفروع ومكاتب مصارف التجاري والعقاري والصناعي والتسليف، في اطار الاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا".

ورغم تخفيض عدد العاملين، الا ان المصارف استمرت في تقديم خدماتها من خلال إنجاز عمليات السحب والإيداع للمواطنين وتشغيل وتغذية الصرافات بشكل دائم وتأمين حركة شهادات الاستثمار فيما تم إيقاف عمليات الإقراض بالكامل.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.