الاخبار السياسية

دي ميستورا في طهران.. والملف السوري على أجندة البحث

12.11.2016 | 14:44

بحث الموفد الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا, في العاصمة طهران,  يوم السبت, مع مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري, الملف السوري.

وذكرت وكالات انباء ايرانية ان "جابري انصاري ودي ميستورا  تباحثا خلال اللقاء بشان احدث التطورات المتعلقة بالساحة السورية".

من جهته,  افاد مصدر بالخارجية الإيرانية لـوكالة الانباء الروسية (سبونتيك) ان " دي مستورا وصل اليوم إلى طهران بناء على دعوة من أنصاري وبحث الطرفين آخر التطورات في سوريا "

وأضاف المصدر ان "أهم محاور المباحثات تركزت على الحل السياسي والأوضاع الإنسانية في سوريا كما تركزت المباحثات على الأوضاع والتطورات في حلب".

وكان مساعد المبعوث الأممي إلى سوريا للشؤون الإنسانية، يان إيغلاند , أعلن يوم الخميس، أن الأمم المتحدة تتواصل مع كافة الأطراف الفاعلة في الشأن السوري من أجل الموافقة على مبادرة أممية جديدة بشأن شرق حلب، مع حلول شتاء يتوقع أن يكون قاسيا على ربع مليون شخص محاصرين في المدينة  .

 وتعاني عدة مناطق في سوريا اوضاعا انسانية سيئة, نتيجة الحصار المطبق عليها, رغم  ادخال قوافل مساعدات انسانية اليها, وسط احتدام عمليات المعارك واعمال القصف على عدة مناطق لاسيما حلب وريف دمشق وادلب, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا, في ظل مناشادات دولية بوقف العنف.

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.