الأخبار المحلية

داود أوغلو: نطالب بتمثيل المعارضة المعتدلة في المباحثات السورية القادمة

رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو

21.01.2016 | 13:41

طالب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو , يوم الخميس بـ "تمثيل المعارضة المعتدلة في المباحثات  السورية القادمة".

وأضاف داود أوغلو, في خطاب أمام (المنتدى الاقتصادي الدولي) أن "الجماعات الإرهابية يجب ألا تكون ممثلة في المحادثات الرامية إلى إنهاء الصراع في سوريا".

وتابع داود اوغلو أن "تركيا لا تفرق بين تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وحزب العمال الكردستاني في معركتها ضد الإرهاب", لافتا إلى أن " روسيا وآخرين يحاولون تقويض المفاوضات المتعلقة بالتوصل إلى حل للصراع الدائر في سوريا بإشراك جماعات مثل وحدات حماية الشعب الكردية السورية".

واستبعد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي من مؤتمر الرياض لاطياف من المعارضة السورية والتي انبثق عنه الهيئة العليا للمفاوضات, في حين دعت روسيا الى اشراك الحزب في مفاوضات جنيف 3.

وأشار داود اوغلو إلى أن " روسيا تعقّد قتال تنظيم الدولة الإسلامية بقصف المعارضة السورية المعتدلة وإن هناك حاجة لتنسيق دولي في مواجهة التنظيم المتشدد".

وأعلن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا, أن المحادثات قد لا تبدأ كما هو مخطط له في جنيف في 25 من كانون الثاني، مضيفا "سأرسل الدعوات لإجراء المحادثات السورية حين أشعر أن الوقت حان", في حين أشار نائب الناطق الإعلامي بالأمم المتحدة فرحان الحق, إلى أن الأمم المتحدة لم تؤكد انعقاد المحادثات في موعدها المقرر في الشهر الجاري بسبب استمرار الخلاف حول تشكيلة وفد المعارضة.

وتجري المساعي الدولية لعقد مفاوضات جنيف3 بين وفدي السلطات والمعارضات السورية أواخر الشهر الجاري, بهدف الوصول لمرحلة سياسية تنهي الصراع الدائر في البلاد منذ 5 سنوات, وذلك بناءا على القرار الذي أصدره مجلس الأمن رقم 2254 صدق فيه على خريطة طريق لعملية سلام في سوريا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.