أخبار العالم

أمطار موسمية في الهند تتسبب بمقتل أكثر من 1600 شخص

02.10.2019 | 19:42

أسفرت الأمطار الموسمية التي تتعرض لها الهند منذ حزيران الماضي عن مقتل أكثر من 1600 شخص بحسب ماأظهرت البيانات الحكومية يوم الثلاثاء.  

ووفقا لوسائل اعلام، فان دائرة الأرصاد الهندية ذكرت أن فصل الأمطار الحالي هو الأكثر غزارة منذ 1994، وصنفته "فوق المعتاد". وموسم أمطار هذا العام أطول من المعتاد.

وبدأت الرياح الموسمية، خلال الفترة بين شهري حزيران وأيلول، ومن المتوقع أن تستمر حتى أوائل شهر تشرين الأول، أي لشهر أطول من المعتاد ، والتي قد تؤدي الى سقوط أمطار تزيد بنسبة 10 بالمئة عن المعدل المتوسط المسجل منذ 50 عاما.  

ودمرت الأمطار الغزيرة أكثر من 800 منزلاَ وغمرت مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية، في ولاية أوتار براديش المجاورة وهي أكثر ولايات الهند سكانا ، كما غرقت مستشفيات ومدارس بمياه الأمطار .

واضطرت السلطات لنقل 900 سجين من منطقة باليا بولاية أوتار براديش "لضمان سلامتهم وصحتهم" بعد أن غمرت مياه الأمطار سجنهم.

 

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.