الأخبار المحلية

ضحايا بينهم أطفال بتفجيرين لـ"داعش" في ديرالزور والحسكة

20.12.2017 | 21:21

 لقي عدد من الأشخاص حتفهم بينهم أطفال جراء تفجيرين نفذهما تنظيم  "الدولة الاسلامية" (داعش) في دير الزور والحسكة.

وأفادت معلومات متطابقة من مصادر عدة, على مواقع التواصل الاجتماعي أن تنظيم "داعش" قام بتفجير سيارة مفخخة بالقرب من دوار العتال في بلدة الشحيل في ديرالزور .

 وأضافت أن المفخخة استهدفت رتل لسيارات المدنيين على حاجز لـ"قسد" (قوات سوريا الديمقراطية) عند دوار العتال في بلدة الشحيل, ما تسبب بمقتل وجرح مدنيين بينهم أطفال.

وسبق أن استهدفت مفخخة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في تشرين الثاني الماضي، تجمع للنازحين بقرية فرج شرق دير الزور.

وتواجه دير  الزور حملتين منفصلتين ضد تنظيم "داعش", الاولى تشنها القوات الكردية, المدعومة من التحالف الدولي, والتي تمكنت من استعادة ريف دير الزور الشمالي, والأخرى تشنها القوات النظامية, المدعومة من روسيا.

وتمكن الجيش النظامي,  في 5 أيلول الماضي من الوصول إلى مدينة دير الزور وفك الحصار عن المدينة, في اطار حملة عسكرية, بالتعاون مع القوات الجوية الروسية.

كما تمكن الجيش النظامي في 9 تشرين الثاني استعادة مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور بالكامل من جديد من قبضة"داعش".

وفي الحسكة, قالت المصادر أنه قتل وجرح عدد من عناصر "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) بانفجار عبوة ناسفة لتنظيم "الدولة الإسلامية" جنوب مدينة الحسكة.

وأوضحت المصادر أن العبوة انفجرت أثناء مرور دورية لـ"قسد" بمحيط مدينة الشدادي أمس الثلاثاء.

من جانبه, أعلن تنظيم "داعش" عبر وسائل إعلام تابعة له، تبنيه العملية, مشيراً إلى أنه قتل وجرح عدد من عناصر "قسد" بينهم قيادي، بتفجير عبوة ناسفة على طريق مدينتي الحسكة - الشدادي، إضافة لتدمير الآلية التي تقلهم.

وسبق أن لقي عدد من عناصر من "وحدات حماية الشعب الكردية" حتفهم جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم "داعش" في بلدة مركدة جنوب مدينة الحسكة.

 وسيطر تنظيم "داعش" على عدة قرى وبلدات بمحافظة الحسكة، لينسحب منها بعد معارك مع "قسد" المدعومة من التحالف الدولي، ليخلف وراءه مئات العبوات الناسفة والألغام الأرضية التي زرعها قبل انسحابه.

وانحسر وجود تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، بعد هزائمه المتلاحقة في كلا البلدين وخسارته معاقله الرئيسية هناك، حيث أعلنت القوات العراقية والسورية مؤخراً عن تحرير كافة المناطق من سيطرة التنظيم، مؤكدة استمرار ملاحقة ما تبقى منه في مناطق محدودة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.