الأخبار المحلية

ردا على قصف ادلب.. "الجيش الوطني" يقصف مواقع للنظام في نبل والزهراء بريف حلب

07.05.2019 | 22:01

قصفت "فرقة الحمزة" التابعة لـ "الجيش الوطني" المدعوم من تركيا يوم الثلاثاء مواقع لقوات النظام وحلفائه في نبل والزهراء بريف حلب الشمالي بصواريخ غراد.

وقالت مصادر اعلامية معارضة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان فرقة الحمزة استهدفت مواقع النظام والمليشيات الإيرانية في نبل والزهراء بصورايخ غراد ردا على قصف أهلنا المدنيين في ادلب.

بالمقابل قالت شبكة نبل والزهراء الرسمية ان "القصف الذي استهدف نبل والزهراء اليوم كان من قرية باسوطة المجاورة"، لافتة الى ان "القصف تركّز على الأحياء السكنية والمساجد بسبب الذروة قبل الإفطار".

وتتواصل حملة التصعيد العسكري من معارك وقصف متبادل بين القوات النظامية، المدعومة بالطيران الروسي من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى، في مناطق بريفي ادلب وحماه، الأمر الذي أدى إلى سقوط ضحايا.

وكانت القوات النظامية، المدعومة بالطيران الروسي، أطلقت حملة عسكرية برية على مواقع فصائل المعارضة المسلحة في ريف حماة الشمالي قالت انها ردا على خروقات لهذه الفصائل .

وتشهد المناطق المشمولة باتفاق لـ"خفض التصعيد" عمليات قصف غير مسبوقة هي الأعنف منذ دخول اتفاق سوتشي حيز التنفيذ بأيلول الماضي، في حين توعدت هيئة "تحرير الشام" بمعركة مصيرية ضد القوات النظامية والروسية في حال دخولها الى المناطق الخاضعة تحت سيطرة الفصائل في الشمال.

وتشكل إدلب وريف حماة الشمالي وريف حلب الغربي وجزء صغير من ريف اللاذقية الشمالي منطقة "خفض تصعيد" بموجب اتفاقات تم التوصل إليها في إطار عمل منصة أستانا بين الدول الضامنة، وتمثل هذه المنطقة آخر معقل للمسلحين في سوريا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


و"فرقة الحمزة" هي احد الفصائل في "الجيش الوطني" المنتشر في المناطق التي سيطرت عليها مع الجيش التركي اثناء عملية "غصن الزيتون" والتي استهدفت وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين ومحيطها.

يشار الى ان الجيش النظامي والقوات الرديفة تمكنت من فك الحصار عن نبل والزهراء في شباط عام 2016 وذلك بعد 3 اعوام على حصارها من قبل فصائل متشددة بينها "جبهة النصرة".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.