الأخبار المحلية

اختطاف طفلة شمال درعا مقابل فدية مالية

11.01.2023 | 17:13

تعرضت الطفلة "روان محمد النصار" البالغة من العمر 15 عاماً لعملية اختطاف أثناء توجهها الاثنين الماضي للامتحانات النصفية في مدينة الصنمين شمال درعا.

 وبحسب مصادر إعلامية محلية، كانت حادثة الخطف من شارع سندس في الحي الشرقي الجنوبي لمدينة الصنمين، ويقع بالقرب منه المربع الأمني التابع للنظام السوري والذي يضم كل من الأمن العسكري والسياسي والجنائي.

وأشارت المصادر إلى أن الخاطفين طلبوا من ذوي النصار مبلغاً مالياً قدره 25 ألف دولار لقاء إطلاق سراحها.

وسجّل مكتب توثيق الانتهاكات في شبكة "تجمع أحرار حوران "71 حالة خطف من بينهم 3 أطفال و 3 سيدات خلال العام 2022 ضمن التقرير السنوي.

وتتكرر عمليات الخطف مقابل الفدية المالية في محافظة درعا بشكل ملحوظ، خاصة عقب إعادة سيطرة النظام السوري والفصائل المدعومة من إيران على محافظة درعا.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.