الأخبار المحلية

انفجارات وحرائق في مطار المزة العسكري بدمشق.. واتهام اسرائيل باستهدافه

07.12.2016 | 13:07

دوت اصوات انفجارات، فجر الأربعاء، في مطار المزة العسكري بدمشق وسط أنباء تشير لاتهام اسرائيل باستهداف المطار العسكري انطلاقاً من الأجواء اللبنانية.

وقالت وكالة أنباء (مهر) الإيرانية، ان بياناً عن الإعلام الحربي جاء فيه "ان سكان العاصمة دمشق استفاقوا حوالى الساعة الرابعة فجراً على انفجارات مدوية وارتفاع لسحب النار والدخان داخل مطار المزة العسكري الملاصق للعاصمة، فيما بدا أنه استهداف صاروخي صهيوني لمواقع عسكرية مفترضة داخل حرم المطار".

وتابع البيان "حصلت انفجارات قوية ومتقطعة على مدى نصف ساعة لتهرع سيارات الإطفاء والاسعاف إلى المكان".

وأضاف البيان أنه "حتى اللحظة لم يصدر بيان رسمي سوري ليشرح ما جرى ولكن بات من شبه المؤكد أن ما جرى هو استهداف صاروخي صهيوني لمطار المزة العسكري من الأجواء اللبنانية".

من جانبهم قال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ان سبب الأصوات هو انفجار لخزانات وقود في المطار فيما قال آخرون انه نتيجة عطل فني.

وكان النظام السوري اتهم قبل أيام الطيران الاسرائيلي بقصف منطقة الصبورة في ريف دمشق الغربي، الأمر الذي لم يعلق عليه الجيش الإسرائيلي.

وتؤكد إسرائيل أنها لا تريد التورط في النزاع السوري، لكنها هاجمت أهدافا عسكرية للجيش السوري  ردا على  إطلاق نيران وسقوط قذائف باتجاه  الجولان  .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.